بيستونز يتقدم على ليكرز في نهائي السلة الأميركية   
الاثنين 1425/4/19 هـ - الموافق 7/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أونيل يحاول منع بيلابس من التسجيل (رويترز)

فاجأ ديترويت بيستونز مضيفه لوس أنجلوس ليكرز وتفوق عليه 87-75 في المباراة الأولى التي تجمع بينهما في الدور النهائي لبطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA .

ويخوض الفريقان سلسلة من سبع مباريات يتفوق فيها من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع منها.

وكانت أغلب التوقعات تشير إلى فوز ليكرز في المباراة التي جرت بملعبه فجر اليوم (مساء أمس بتوقيت لوس أنجلوس) خاصة أنه لم يخسر بملعبه على مدى تسع مباريات بالأدوار النهائية للبطولة، كما أنه أحرز اللقب ثلاث مرات في السنوات الأربع الأخيرة، في حين يلعب ديترويت في الدور النهائي للمرة الأولى منذ 15 عاما.

وجاء فوز بيستونز بفضل الأداء الدفاعي القوي للاعبيه، ورغم أن عملاق ليكرز شاكيل أونيل سجل 34 نقطة وأضاف زميله كوبي براينت 25 نقطة أخرى إلا أن بقية زملائهم فشلوا في تخطي دفاع بيستونز حيث لم يسجل العملاق كارل مالون إلا أربع نقاط بينما سجل زميله غاري بايتون ثلاث نقاط فقط.

وفي صفوف بيستونز كان تشونسي بيلابس هو الأفضل حيث سجل 22 نقطة وأضاف رشيد والاس 14 نقطة وريتشارد هاميلتون 12 نقطة إضافة إلى خمس تمريرات حاسمة.

عمالقة ليكرز ينظرون بأسى إلى نتيجة المباراة (رويترز)

بداية ونهاية
وتقدم بيستونز في الربع الأول 22-19 غير أن ليكرز استدرك الأمر وأنهى الربع الثاني لمصلحته 22-18 فتقدم مع نهاية الشوط الأول 41-40.

وبدأ بيستونز الربع الثالث بحماس فتقدم 43-41 وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة رغم جميع محاولات ليكرز لتعديل النتيجة.

وعقب المباراة قال فيل جاكسون مدرب ليكرز الذي يسعى لتخطي الرقم القياسي المسجل باسم مدرب بوسطن رد أورباخ بإحرازه لقبه العاشر إن فريقه سيتحسن في المباريات المقبلة وأولاها لقاء الغد الذي سيقام في لوس أنجلوس أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة