كارلوس منعم يفكر بالعودة لخوض الانتخابات الأرجنتينية   
السبت 1425/11/6 هـ - الموافق 18/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 12:53 (مكة المكرمة)، 9:53 (غرينتش)

منعم حدد الأربعاء المقبل موعدا لعودته(الفرنسية-أرشيف)
أعلن اليوم في بوينس أيرس أن الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم يخطط للعودة من منفاه بتشيلي للانخراط في الحياة السياسية, بعد أن سحب قاضيان هذا الأسبوع أوامر باعتقاله.

ويقول أدريان ابن شقيق كارلوس منعم (74 عاما) الذي حكم الأرجنتين بين عامي 1989 و1999، إن الرئيس السابق يأمل بالعودة إلى كرسي الرئاسة خلال الانتخابات المقررة عام 2007, وإنه سيعود إلى الأرجنتين الأربعاء المقبل.

ومن شأن القرار الذي اتخذه القضاة بحق منعم المتهم بالفساد الحؤول دون توقيفه عند وصوله إلى المطار.

منعم وكيرشنر
وكان القاضيان قد وجها في أبريل/ نيسان الماضي اتهامين منفصلين لمنعم يشير أحدهما إلى تورطه في اختلاس 60 مليون دولار خلال عملية بناء سجنين أثناء فترة حكمه, فيما يشير الآخر إلى إخفائه 600 مليون دولار عن سلطات الضرائب ووضعها في حساب مصرفي بسويسرا.

ويعيش منعم مع زوجته الثانية -وهي ملكة جمال تشيلية سابقة- وطفلهما في تشيلي وهو يرفض العودة خوفا من عدم حصوله على محاكمة عادلة.

ومنعم هو خصم للرئيس الحالي نيستور كيرشنر ذي النزعة اليسارية رغم أنهما ينتميان إلى الحزب البيروني ذاته الذي هيمن على الحياة السياسية في الأرجنتين منذ نصف قرن.

ويتهم أرجنتينيون كثيرون منعم بالمسؤولية عن الضائقة الاقتصادية الخانقة في البلاد بسبب إفراط حكومته في الاعتماد على القروض الخارجية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة