هواوي تكشف النقاب عن ساعة ذكية أنيقة   
الاثنين 11/5/1436 هـ - الموافق 2/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:45 (مكة المكرمة)، 10:45 (غرينتش)

كشفت شركة هواوي الصينية، يوم الأحد، النقاب عن ساعة ذكية جاءت بتصميم دائري أنيق، كما كشفت أيضا -على هامش مشاركتها بمؤتمر الجوال العالمي المنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية- عن الجيل الثاني من سوار تتبع اللياقة البدنية "توك باند بي2"، إلى جانب هاتف لوحي بقياس سبع بوصات.

ورغم أن  الساعة الجديدة "هواوي ووتش" تشبه في تصميمها ساعة إل جي "ووتش آر" أو متورولا "موتو 360" من حيث كونها دائرية الشكل، لكنها تتميز بأنها أقرب إلى الساعات التقليدية منها إلى الساعة الذكية المنتشرة حاليا.

ووفق الشركة فإنها اعتمدت في تصميم الساعة على خبراء متخصصين بتصميم الساعات التقليدية لمنحها منظرا كلاسيكيا أنيقا رغم التقنية العالية التي تحملها. وجسم الساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) وهي تدعم أربطة المعصم المصنوعة من المعدن أو الجلد.

وتضم الساعة شاشة مستديرة بقياس 1.4 بوصة بدقة 400×400 بكسل من نوع أموليد، محمية بطبقة من زجاج الياقوت المقاوم للخدوش والصدمات، وتتميز بحساسيتها للمس حتى مع ارتداء القفازات أو باليد المبللة.

وتعمل الساعة بمعالج كوالكوم بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، وتضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 512 ميغابايتا، ومساحة تخزين داخلية بسعة أربعة غيغابايتات.

وزُودت الساعة بمجموعة من المستشعرات مثل مستشعر لقياس ضربات القلب والضغط الجوي والبوصلة، وغيرها، وهي قادرة على تتبع نشاط المستخدم تلقائيا مثل المشي والركض وركوب الدراجة الهوائية وتسجيل البيانات الناجمة عن ذلك.

وتتيح الساعة للمستخدمين التبديل بسهولة بين أربعين وجها يأتي كل منها بتصميم مختلف، ورغم أن الشركة لم تحدد السعر أو موعد طرح الساعة بالأسواق فإنها أشارت إلى أنها ستطرحها في أكثر من عشرين دولة.

يتميز هذا الجهاز بإمكانية نزعه من رباط المعصم واستخدامه كسماعة بلوتوث (رويترز)

السوار الذكي
إلى جانب الساعة، كشفت الشركة عن الجيل الثاني من سوار تتبع اللياقة البدنية "توك باند بي2" وذلك بعد نحو سنة على إطلاق الجيل الأول "توك باند بي1". ويستخدم السوار، المصنوع من المعدن، تقنية بلوتوث ليرتبط بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 4.0 أو آيفون بنظام آي أو إس 7 أو أعلى.

وعلى غرار الجيل الأول، يراقب هذا السوار تحركات المستخدم ودورات نومه، لكن النسخة الجديدة تأتي بمزايا إضافية وتقنية بلوتوث أكثر تقدما، ويمكن نزع قلب الجهاز عن السوار (رباط المعصم) واستخدامه كسماعة بلوتوث لإجراء المحادثات مثلا أثناء القيادة أو الجري.

ويضم السوار مستشعرا سداسي المحاور يمكنه معرفة وتسجيل حركات المستخدم وفترات نومه العميق أو الخفيف، وهو يضم مايكروفونين يمكن استخدامهما لإجراء المكالمات الهاتفية أو لإصدار الأوامر لتشغيل الموسيقى مثلا.

ويتميز السوار ببطاريته التي تدوم خمسة أيام في وضع الاستعداد، وست ساعت في وضع التحدث، ويأتي بالألوان الأسود أو الفضي أو الذهبي.

هاتف لوحي
كما كشفت هواوي أيضا عن هاتف لوحي باسم "ميديا باد إكس2" بقياس سبع بوصات وصفته بأنه أنحف هاتف لوحي بالعالم حيث يأتي بسمك 7.28 ملليمترات، ويأتي بجسم مصنوع من الألمونيوم بشكل كامل.

وتأتي شاشة الهاتف بدقة 1200×1900 بكسل، وينبض بداخله معالج ثماني النوى من إنتاج هواوي يعمل بسرعة 2 غيغاهيرتز، وتدير الجهاز بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، ويملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا وأمامية بدقة 5 ميغابكسلات ذات زاوية تصوير عريضة تتيح التقاط صور سيلفي بانورامية، وفق الشركة.

ويتوفر الجهاز بنسختين، الأولى تضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت مع 16 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية، والثانية تضم 3 غيغابايتات من الذاكرة مع 32 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية، وتدعم كلتا النسختين تقنية اتصالات الجيل الرابع (4 جي).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة