منتدى "مسك العالمي" بالرياض.. القيادة للشباب   
الثلاثاء 1438/2/15 هـ - الموافق 15/11/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:44 (مكة المكرمة)، 11:44 (غرينتش)

الجزيرة نت-الرياض

انطلقت اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض فعاليات منتدى مسك العالمي في دورته الأولى تحت شعار "القادة الشباب معا"، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" على مدى يومين، بمشاركة 1500 شاب وفتاة من 65 دولة، بالإضافة إلى مسؤولين ورواد أعمال محليين وعالميين يتقدمهم المدير التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) بوب دادلي.

ويتضمن المنتدى أربعين جلسة وورشة عمل تناقش قضايا الشباب ومحفزات الإبداع والإلهام والقيادة، كما يحاضر 130 مختصا وأكاديميا من الوزراء والمسؤولين ورجال ورواد الأعمال في المجالات العلمية والتقنية والاقتصادية والثقافية والتجارية والرياضية من داخل المملكة وخارجها.

وقد ألقى مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس -في عرض مرئي- كلمة خاصة للمنتدى تطرق فيها إلى دور التقنية في بناء مستقبل مشرق.

بوب دادلي متحدثا في منتدى مسك العالمي بالرياض (صفحة المنتدى على فيسبوك)

كما طرح خلال جلسة نقاش تفاعلية ثلاثة من قادة الأعمال في شركات عملاقة، من بينهم دادلي، أهمية اكتساب القادة مهارات وكفاءات جديدة لمواكبة العالم المتطور.

الرياضة والإلهام
وفي خطوة من المنتدى لردم الهوة بين الرياضة والفنون والابتكار، يناقش عدد من المتحدثين استخدام الرياضة أداة للتمكين والإلهام، ومن أبرز أولئك المتحدثين وكيلة الرئيس للقسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وبطل الألعاب الأولمبية مو فرح.

وتتضمن فعاليات المنتدى كذلك مناقشة الثورة الرقمية في مواجهة وظائف المستقبل، والتحديات التي جلبتها التكنولوجيا الرقمية في جميع القطاعات.

جانب من الحضور النسائي بالمنتدى (الجزيرة نت)

كما يطرح المنتدى العالمي ورشة عمل متخصصة للحديث عن مستقبل الكرة الأرضية، وتحديات الطاقة البديلة بهدف تحويل التنمية المستدامة إلى واقع.

وسيدشن المنتدى مبادرات ابتكارية بمشاركة جهات محلية ودولية لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، والإسهام في إيجاد بيئة تحتضن قدراتهم وإعداد أجيال من القادة الشباب في مجالات متنوعة.

وتهدف مؤسسة مسك الخيرية من إطلاق هذه المبادرة الشبابية إلى إيجاد منصة دولية شبابية لتبادل المعرفة واستعراض التجارب الناجحة عن قرب، وتطوير وتمكين الشباب على المستوى العالمي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة