هينان تهزم شارابوفا وتفوز ببطولة دبي للتنس   
الأحد 1427/1/27 هـ - الموافق 26/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:19 (مكة المكرمة)، 22:19 (غرينتش)

هينان تحمل كأس البطولة الإماراتية وعلى يسارها وصيفتها شارابوفا (الفرنسية)


استعادت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين لقب بطولة دبي الدولية بعد نجاحها في الفوز على الروسية ماريا شارابوفا في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء السبت في حضور جمهور كبير بلغ نحو خمسة آلاف متفرج.
 
وكانت هينان فازت بلقب البطولة عامي 2003 و2004، ثم غابت عن الدورة العام الماضي بسبب الإصابة وحافظت بالتالي على سجلها خاليا من الهزائم فيها على مدى 12 مباراة متتالية.
 
واستفادت هينان المصنفة رابعة من ثبات مستواها لتتجاوز شارابوفا المصنفة ثالثة حيث نجحت في إخماد مقاومتها وفازت بالمجموعة الأولى 7-5 ثم أحكمت سيطرتها على المجموعة الثانية وفازت بها 6-2، لتحرز اللقب وجائزة مالية قدرها 159 ألف دولار بينما نالت شارابوفا ما يزيد قليلا على نصف هذا المبلغ.
 
وهذا هو اللقب الخامس والعشرون لهينان هاردين في مسيرتها بينها أربعة ألقاب كبيرة وآخر في أولمبياد أثينا عام 2004 علما بأن سجلها يتضمن 368 فوزا مقابل 92 خسارة.
 
وكانت شارابوفا تخطت مواطنتها فيرا دوتشيفينا ثم السويسرية مارتينا هينغيس فالأميركية ليندساي ديفنبورت حاملة اللقب العام الماضي في طريقها إلى النهائي, في حين كان طريق هينان أسهل نسبيا لأنها تخطت الروسية بوندارنكو والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني ثم الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة