الغرافة يهزم العربي ويغازل القمة   
السبت 16/3/1432 هـ - الموافق 19/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:16 (مكة المكرمة)، 10:16 (غرينتش)

البرازيلي جونينيو أحد الأوراق الرابحة في صفوف الغرافة (الفرنسية-أرشيف) 

واصل الغرافة حامل اللقب زحفه نحو قمة الدوري القطري لكرة القدم وحقق فوزا مهما على العربي 2-1 في مباراة القمة التي جمعت بينهما مساء الجمعة ضمن الجولة الـ14 للمسابقة.

وبادر العربي بالتسجيل عن طريق مهاجمه محمد سالم المال في الدقيقة 38، ثم أهدر العراقي يونس محمود ركلة جزاء للغرافة في الدقيقة 44 لكن زميله البرازيلي جونينيو نجح في إدراك التعادل للفريق بلعبة فنية رائعة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل فهيد الشمري هدف الفوز للغرافة في الدقيقة 58، في حين أهدر الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي ركلة جزاء للعربي في الدقيقة 78، ليخرج الفريق خاسرا ويخسر فرصة انتزاع القمة، فضلا عن خسارته للمركز الثاني لصالح الغرافة.

فقد رفع الغرافة رصيده بهذا الفوز إلى 31 نقطة في حين تجمد رصيد العربي عند 30 نقطة مقابل 32 لفريق لخويا الصاعد من الدرجة الثانية الذي واصل احتلاله الصدارة رغم خسارته أمام الخريطيات صفر-2 مساء الخميس في افتتاح الجولة.

فوز أم صلال
من جانبه احتفظ نادي قطر بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة رغم خسارته الكبيرة أمام أم صلال صاحب المركز الثامن بنتيجة 2-4 في المباراة الأخرى التي جرت مساء الجمعة.

وقاد مهاجم بوركينا فاسو بانسي فريق أم صلال إلى الفوز بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 49 و60 و86 بينما أضاف زميله البحريني محمد حسين هدفا في الدقيقة 75، وسجل هدفي قطر سباستيان سوريا في الدقيقتين 62 و84.

وتتواصل منافسات الجولة الـ14 مساء اليوم السبت بلقاء الوكرة مع الريان ثم تختتم الثلاثاء بلقاء السد مع الخور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة