استطلاع يظهر تقدم كيري على بوش بفارق ثلاث نقاط   
الثلاثاء 20/8/1425 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)

كيري يحقق تقدما واضحا على منافسه بوش (الفرنسية-أرشيف)

استطاع المرشح الديمقراطي جون كيري استقطاب آراء الناخبين خلال المناظرة التلفزيونية التي أجراها قبل يومين مع الرئيس الجمهوري جورج بوش حيث أكدت استطلاعات الرأي تقدم كيري على منافسه في سباقهما للبيت الأبيض.
 
فقد أظهر أحدث استطلاع نشرت نتائجه مجلة نيوزويك مساء السبت أن كيري يتقدم على منافسه بثلاث نقاط حيث حصل على تأييد 49% من الأصوات مقابل 46% لبوش.
 
ويحصل المرشحان الأبرزان على 47% و45% من الأصوات إذا ما أخذ المرشح المستقل رالف نادرا في الاعتبار. وقد شمل الاستطلاع عينة من نحو 10 آلاف ناخب مسجل.
 
وجاء في الاستطلاع أن 61% من الذين تابعوا المناظرة التلفزيونية اعتبروا أن كيري كان الأفضل فيها بينما رأى 19% أن أداء بوش كان الأفضل.
 
وانتهت المناظرة التلفزيونية الأولى التي خصصت للسياسة الخارجية والأمن القومي بين بوش وكيري لمصلحة المرشح كيري. ومن المقرر أن يلتقي المتنافسان مجددا في مناظرتين تلفزيونيتين في الثامن والـ13 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
 
وفي هذا السياق قال كارل روف المستشار السياسي للرئيس بوش إن المنافسة بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي ستكون متقاربة جدا رغم التقدم الذي يحققه الأخير.
 
وأوضح في تصريح صحفي أن تدني الفارق بين المتنافسين كان متوقعا مضيفا أنه من "الأفضل انتظار أسبوع أو أسبوعين من الاستطلاعات لنعرف أين وصلنا".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة