فلورنتينو بيريز يستقيل من رئاسة ريال مدريد   
الثلاثاء 1427/1/29 هـ - الموافق 28/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)

بيريز اعترف بأن الوقت قد حان للتغيير في ريال مدريد (الفرنسية)

 
قدم فلورنتينو بيريز استقالة مفاجئة "ولا رجعة فيها" من رئاسة نادي ريال مدريد الإسباني، بعد يوم واحد من الخسارة السابعة لفريق كرة القدم بالموسم الحالي من بطولة الدوري.
 
واجتمع الرئيس المستقيل مع أعضاء مجلس الإدارة مساء أمس الاثنين حيث أبلغهم بقراره وترك المكان لنائبه فرناندو مارتن، قبل أن يخرج ليؤكد بمؤتمر صحفي أن نادي العاصمة العريق بحاجة للتغيير وهذا هو الوقت المناسب لذلك.
 
وبدا أن الهزيمتين المتتاليتين أمام أرسنال الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا صفر-1 الثلاثاء الماضي ثم أمام ريال مايوركا بالدوري المحلي 1-2 الأحد الماضي كانتا "القشة التي قصمت ظهر البعير" حيث أظهرتا أن الفريق في طريقه لإنهاء الموسم دون أي بطولة كبرى ليواصل التراجع الذي يمر به منذ عامين.

وتسلم بيريز (58 عاما) منصبه في يوليو/ تموز 2000 ثم أعيد انتخابه عام 2004، وكان العقل المدبر لصفقات استقدام العديد من النجوم مثل البرتغالي لويس فيغو الذي خطف خدماته من غريمه التقليدي برشلونة, وصانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي، والبرازيلي رونالدو من إنتر ميلان الإيطالي والإنجليزي ديفد بيكهام من مانشستر يونايتد. علما بأن بيريز احتفظ بجميع هؤلاء اللاعبين باستثناء فيغو الذي انتقل إلى إنتر ميلان.
 
واعتبر فلورنتينو وهو ملياردير يعمل بمجالات البناء والإنشاء أن الريال لا يمر بأزمة ووضعه المالي والرياضي جيد, علما بأن النادي فاز تحت قيادته بلقب الدوري وكأس السوبر عامي 2001 و2003 وبطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية والكأس القارية عام 2002. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة