تعادل بايرن ميونيخ مع دورتموند في قمة الدوري الألماني   
السبت 1422/11/26 هـ - الموافق 9/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب منشنغلادباخ هاوسويلر يعيق لاعب ليفركوزن لوشيو

تعادل بايرن ميونيخ مع بروسيا دورتموند المتصدر 1-1 في مباراة قمة، في حين قلص بايرن ليفركوزن الثاني الفارق إلى نقطتين بفوزه الكبير على بروسيا منشنغلادباخ 5-صفر ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري
ا
لألماني لكرة القدم. ورفع دورتموند رصيده إلى 47 نقطة مقابل 45 لليفركوزن و42 لكايزرسلاوترن.

وفي
ملعب ميونيخ الأولمبي وأمام جمهور غفير نجح دورتموند في اقتناص نقطة ثمينة جدا من بايرن ميونيخ بتعادله معه 1-1 ليتضاءل أمل بارن ميونيخ في الاحتفاظ باللقب لأنه يتأخر عن دورتموند بالذات بتسع نقاط.

وسيطر الحذر على تحركات الفريقين نظرا لأهمية المباراة فانعدمت الخطورة على
مرميهما كما ات
سمت المباراة بالخشونة فأنذر الحكم ثمانية لاعبين مناصفة بين الفريقين.

ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل في الدقيقة 78 عبر مهاجمه البرازيلي مارسيو أموروزو من ركلة حرة مباشرة ليرفع رصيده إلى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين. ولكن البرازيلي الآخر جيوفاني إيلبر أدرك التعادل لبايرن في الدقيقة 82.

فوز كبير لليفركوزن
وفي مباراة ثانية
سحق بايرن ليفركوزن ضيفه بروسيا منشنغلادباخ بخمسة أهداف نظيفة سجلها كل من مايكل بالاك وأوليفر نوفيل وبرند شنايدر وكارتسن راميلوف والبلغاري ديميتار بارباتوف. وسجل الهدفان الأخيران عندما طرد الحكم لاعب مونشنغلادباخ ستيفان كوريل في الدقيقة 57, وهذا هو الفوز الأول لليفركوزن بعد خسارتين متتاليتين أمام بايرن ميونيخ وشالكه على التوالي.

نتائج بقية المباريات
سحق شالكه سانت باولي 4-0، وهانزا روستوك فرايبورغ 4-0 أيضا، وخسر كايزرسلاوترن أمام فيردر بريمن 0-1، وتغلب هرتا برلين على شتوتغارت 2-0، وفولفسبورغ على إينرجي كوتبوس2-1، وتختتم مباريات الأسبوع يوم الأحد فيلعب نورمبرغ مع تي إس في ميونيخ وهامبورغ مع كولن.

ترتي
ب فرق الصدارة

الفريق النقاط
بروسيا دورتموند 47
بايرن ليفركوزن 45
كايزرسلاوترن 42
شالكه 42
فيردر بريمن 39

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة