تحالف الشرعية: الانقلاب باطل والتظاهر مستمر   
الاثنين 11/11/1434 هـ - الموافق 16/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:57 (مكة المكرمة)، 16:57 (غرينتش)
مؤتمر صحفي سابق للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب (الجزيرة)

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إن المؤسسات والهيئات واللجان التي عينت من قبل الانقلاب "لا تمثل الشعب المصري وهي باطلة من أساسها" ودعا لمظاهرات مليونية غدا الثلاثاء لاستكمال أسبوع "الوفاء لدم الشهداء".

وأضاف التحالف في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه "نهيب بالشرفاء والأحرار في أنحاء العالم ألا يعترفوا بأي من هيئات ومؤسسات الانقلاب، فما بني على باطل فهو باطل، ومن ثم فإننا نؤكد بطلان تمثيل الرئيس المؤقت للبلاد للدولة المصرية أمام الأمم المتحدة وفقا لما أعلنته سلطة الانقلاب".

وقال البيان الذي يأتي بمناسبة مرور شهر على "مذبحة" رابعة العدوية ونهضة مصر "إن الثوار الرافضين للانقلاب العسكري لم تنسهم دماء إخوانهم في رابعة والنهضة دماء من سبقهم من الشهداء في الحرس الجمهوري والمنصة وفي ثورة 25 يناير وما لحقها طوال عامين من نضال شعبنا الأبي لاسترداد حريته، كما لم تنسهم دماء من تبعهم من الشهداء في مسجد الفتح وغيرها من الدماء الطاهرة".

أضغط للدخول إلى صفحة مصر

واعتبر أن "الانقلابيين لم تؤرقهم هذه الدماء ولم تهز ضمائرهم أنات الجرحى ولا دموع الأرامل والثكالى، ولم لا وهم من ارتكبوا هذه الجرائم ضد الإنسانية قبل أن تكون ضد بني وطنهم في مذابح يندر أن يشهد التاريخ مثلها".

سيناء
وتناول التحالف الحملة الأمنية التي بدأتها قوات الجيش والشرطة في سيناء والتي اعتبر أنها تأتي في سياق "إرضاء أجهزة الأمن التابعة للانقلاب العسكري لأصدقائهم من الصهاينة بقتل الأبرياء وتدمير منازلهم وهدم مساجدهم بل وحرق سياراتهم وقتل مواشيهم وقلع أشجار الموالح والزيتون وحرق النخيل وتجريف الأرض تماما كما يفعل جيش الاحتلال الصهيوني بالأراضي المحتلة، وهذا نموذج صارخ للتعاون بين الانقلابيين والعدو الصهيوني".

وسخر البيان من محاولة وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب قلب الحقائق وترويج أنباء عن قلة الحشود في المظاهرات الدائمة والمتواصلة والتي يدعو لها التحالف في الوقت الذي يمدون فيه حالة الطوارئ وحظر التجوال، ويعتقلون ويقتلون الثوار ويغلقون الميادين في وجوههم ويقطعون خطوط السكك الحديدية لإفشال هذه الثورة الشعبية التي عمت ربوع مصر كافة".

وختم التحالف، في بيانه، بالتأكيد على أن "اعتقال الحرائر وإهانتهن وقتل الثوار واعتقالهم لن يخمد نيران الثورة السلمية بل يزيدها اشتعالا فوق اشتعال". ووجه الدعوة لجموع الشعب لاستكمال أسبوع "الوفاء لدم الشهداء" والنزول إلى الميادين غدا الثلاثاء "في مليونية حاشدة يعلنون فيها أننا أبدا لن ننسى دماء الشهداء الزكية التي روت شجرة الحرية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة