قتلى وجرحى في تفجير ببغداد وقصف للفلوجة   
الثلاثاء 1436/10/5 هـ - الموافق 21/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:23 (مكة المكرمة)، 15:23 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة وإصابة 12 من قوات الجيش والشرطة في تفجير سيارة شمال بغداد، بينما قتل خمسة مدنيين وأصيب آخران بجروح جراء قصف مقاتلات عراقية أحياء سكنية في الفلوجة غربي بغداد، حسب مصادر طبية.

وقالت المصادر الطبية إن امرأة وطفلا بين القتلى الخمسة جراء القصف على الفلوجة الذي ألحق أضرارا بمسجد علي بن أبي طالب ومنازل المدنيين في أحياء الرسالة ونزال وجبيل.

وفي محافظة الأنبار، قتل سبعة من رجال الصحوات وثلاثة جنود عراقيين وأصيب ثلاثة آخرون, إثر صد تنظيم الدولة الإسلامية هجوما لهم في منطقة البوحيات شرقي حديثة (شمال غربي بغداد).

وأوضحت مصادر عسكرية عراقية أن منطقة البوحيات القريبة من مدينة حديثة غالبا ما ينطلق منها تنظيم الدولة لقطع طرق الإمداد بينها وبين قاعدة عين الأسد في منطقة البغدادي.

وفي مدينة بعقوبة (57 كلم شمال شرقي بغداد) أفادت مصادر أمنية عراقية بأن عبوة ناسفة انفجرت اليوم الثلاثاء في حي اليرموك غربي بعقوبة، مما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى مقتل 18 مدنيا وإصابة 26 آخرين وتدمير 13 منزلا وإحراق ثماني سيارات، جراء سقوط أكثر من عشر قذائف هاون الليلة الماضية على منازل في ناحية هبهب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة