رباعية لدورتموند بمرمى زينيت الروسي   
الأربعاء 1435/4/27 هـ - الموافق 26/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:02 (مكة المكرمة)، 21:02 (غرينتش)
دورتموند ظهر بشكل مغاير للصورة التي كان عليها في مباراة السبت بالدوري (الأوروبية)
وضع بوروسيا دورتموند الألماني وصيف بطل الموسم الماضي قدما في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير خارج قواعده على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 4-2 الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني من المسابقة.

وظهر فريق المدرب يورغن كلوب بشكل مغاير للصورة التي كان عليها في مباراة السبت ضد المتعثر هامبورغ (صفر-3) في الدوري المحلي، إذ كشر عن أنيابه منذ البداية بتسجيله هدفين في الدقائق الخمس الأولى.

وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر الأرميني هنريك مختاريان، ثم أضاف الثاني بعد دقيقة فقط عبر ماركو رويس (5). وفي بداية الشوط الثاني سجلت أربعة أهداف في غضون 14 دقيقة، إذ تمكن زينيت من العودة بفضل أوليغ شاتوف الذي قلص الفارق (54).

وأعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مجددا فارق الهدفين لفريقه (61)، قبل أن يقلل المضيف الفارق مجددا بركلة جزاء في الدقيقة 69 نفذها البرازيلي هولك بنجاح. ولم ينتظر ليفاندوفسكي إلا 90 ثانية للرد على هولك بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريق الرابع.

ويبدو أن مغامرة زينيت ومدربه الإيطالي لوتشيانو سباليتي في المسابقة ستنتهي عند الدور الثاني، كما كانت حاله في المرة الأولى السابقة التي تخطى فيها دور المجموعات موسم 2011-2012 حين فاز ذهابا بين جماهيره على بنفيكا البرتغالي 3-2 قبل أن يخسر إيابا صفر-2.

ومن المرجح أن لا يفرط دورتموند في الأفضلية المريحة التي حققها، لأنه سيدخل لقاء الإياب المقرر في الـ19 من الشهر المقبل بأريحية كبرى على أرضه وبين جماهيره.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة