احتراق طائرة تايلندية قبل صعود رئيس الوزراء بدقائق   
السبت 1421/12/8 هـ - الموافق 3/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طائرة الخطوط التايلندية وقد أتت النيران عليها 

احترقت طائرة تابعة للخطوط الجوية التايلندية قيل إن رئيس وزراء تايلند الجديد من بين المسجلين على قائمة ركابها بعد انفجار وقع تحت أحد جناحيها. وشب الحريق قبل دقائق من بدء صعود الركاب، مما أدى إلى جرح أربعة أشخاص على الأقل.

وقال نائب رئيس إدارة الطيران المدني أوسات بوراسترا إن الحريق نشب عندما كانت الطائرة البوينغ 737 تستعد لرحلتها من مطار بانكوك الدولي إلى مدينة شيانغ ماي شمالي تايلند، وأضاف أن الطاقم قفز من الطائرة وجرح أربعة منهم.

وقال بوراسترا إن السيطرة على النيران تمت في غضون ساعة، إلا أنها كانت قد أتت على الطائرة ولم يتبق منها إلا مؤخرتها وشعار الشركة.

تاكسين شيناواترا
ونقلت الإذاعة المحلية عن مسؤول بالمطار قوله إن رئيس الوزراء التايلندي الجديد تاكسين شيناواترا كان ضمن قائمة المسافرين إلى شيانغ ماي، كما أكد المتحدث باسم الحزب الحاكم سوراناند فيجاجيفا أن رئيس الوزراء كان في طريقه إلى المطار لحظة وقوع الحريق "وتقريبا وصل إليه".

وأوضحت الإذاعة أن سبب الانفجار لم يتحدد بعد، إلا أن الطائرة كانت تتزود بالوقود لحظة وقوعه. وكإجراء احتياطي قطعت سلطات المطار التيار الكهربائي وعدلت مسار جميع الرحلات القادمة إليه لتحط في مطار بإقليم تشونبوري المجاور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة