الكويت تستضيف أول دورة خليجية للمرأة الشهر المقبل   
الأحد 1429/2/18 هـ - الموافق 24/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)
اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية في اجتماعه الـ56 اليوم السبت في العاصمة الدوحة إقامة أول دورة رياضية خليجية للمرأة ستقام في الكويت مطلع الشهر المقبل.
 
واعتبر الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن أن هذا القرار "من أهم القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع"، مشيرا إلى أن الشيخة نعيمة الأحمد الصباح سترأس اللجنة المنظمة لهذه الدورة.
 
وستتضمن الدورة منافسات في ست لعبات هي كرة اليد والطائرة والسلة  والطاولة والتايكواندو والرماية.
  
وأكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن الذي رأس الاجتماع أن "جميع دول الخليج تدعم مشاركة المرأة وأن الدول الخليجية حققت أكثر من انتصار في الفترة الماضية عبر البحرينية رقية القسرة في ألعاب القوى على الصعيد الآسيوي، وعبر القطريات والإماراتيات في رياضة الرماية على الصعيد العربي".
 
لكن المسؤول القطري أكد في الوقت نفسه أن "رياضة المرأة لا تزال بحاجة إلى مزيد من التطور"، مشيرا إلى أن "اللجنة الأولمبية القطرية تدعم المرأة لممارسة الرياضة من دون أي مشكلة".
 
سباق خليجي
على صعيد آخر اعتمد المجلس "إقامة سباق خليجي للدراجات الهوائية كل عام أو كل عامين على أن يكون مساره حول دول مجلس التعاون بحيث ينطلق من دولة وينتهي في أخرى"، مشيرا إلى أن "السباق سينطلق العام المقبل وتقتصر المشاركة فيه في البداية على الفرق الخليجية".
 
كما أكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي أكدت دعمها لطلب قطر استضافة أولمبياد 2016 معتبرا أنه مشروع عربي قوي وليس قطريا فقط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة