الشرطة الأسترالية تعتقل شخصا بحوزته مواد متفجرة   
الجمعة 1423/10/15 هـ - الموافق 20/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات من الشرطة الأسترالية أثناء تدريب على مواجهة هجوم إرهابي محتمل في نيو ساوث وليز أمس
ألقت الشرطة الأسترالية القبض على رجل قالت إنها عثرت على متفجرات تقليدية الصنع في شقته بأحد ضواحي سدني أثناء عمليات دهم. وأعلن مصدر أمني أن الرجل مولود في جنوب أفريقيا ويبلغ من العمر 24 عاما وأن أسباب حيازته لما لا يقل عن 14 عبوة مصنوعة من قطع معدنية وأمونيوم النيترات لم تتضح بعد، وتستخدم هذه المادة كمخصب في صناعة قنابل منزلية الصنع.

وجاء دهم الشرطة في إطار تشديد إجراءات الأمن في أستراليا عقب الهجوم الذي وقع في جزيرة بالي الإندونيسية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول وقتل فيه نحو 190 بينهم 90 أستراليا.

وقال متحدث باسم الشرطة لوسائل إعلام أسترالية إن الدافع وراء وجود هذه الكمية من المتفجرات غير معروف، وإن الأجهزة الأمنية تدرس كل سبب معقول لوجود هذه الأجهزة، ومن السابق لأوانه معرفة الدافع سواء أكان دينيا أو سياسيا أو عقائديا.

وقد حذرت الشرطة الأسترالية ومسؤولون أجانب الأستراليين من هجمات محتملة أثناء الاحتفال بعيد الميلاد والذي عادة ما يجتذب الآلاف إلى ميناء سدني.

وأجرت شرطة سدني وخدمات الطوارئ أمس تدريبات لاختبار قدرتها على التصدي لهجمات محتملة. وقال مسؤولون إن السلطات ستجري اختبارا شاملا لكل الأجهزة المختصة بمكافحة الإرهاب أوائل العام القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة