كابرياتي إلى ربع نهائي دورة كي بيسكاين التنسية   
الثلاثاء 1423/1/13 هـ - الموافق 26/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنيفر كابرياتي

تأهلت الأميركيات جنيفر كابرياتي والشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس المصنفات الثلاث الأوليات على التوالي إلى الدور الربع النهائي من دورة كي بيسكاين الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ستة ملايين دولار.

وتغلبت كابرياتي على الأوزبكية يرودا تولياغانوفا المصنفة الخامسة عشرة 7-5 و5-7
و6-1.
وواجهت كابرياتي صعوبة كبيرة في المجموعة الأولى وأنهتها 7-5, ولكن تولياغانوفا الأوزبكية أدركت التعادل بإحرازها المجموعة الثانية بنفس النتيجة، ثم استعادت كابرياتي تركيزها في المجموعة الثالثة الحاسمة وأنهتها 6-1 لتضمن تأهلها بعد أكثر من ساعتين.
وستلتقي كابرياتي في الدور المقبل مع الروسية تتيانا بانوفا التي تغلبت بدورها على الإسبانية المخضرمة أرانتشا سانشيز المصنفة الحادية عشرة 6-1 و7-6 ( بواقع 10-8 في شوط كسر التعادل).
وفي المباراة الثانية تخطت فينوس وليامس -حاملة اللقب ثلاث مرات آخرها العام الماضي بعد عامي 98 و99- الجنوب أفريقية أماندا كوتزر المصنفة الرابعة عشرة بسهولة وبنتيجة 6-2 و6-صفر, وستواجه في الدور الربع النهائي الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الثانية عشرة.

فوز شاق لسيليش
وتغلبت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الخامسة على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا
المصنفة التاسعة بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4, وتنتظرها مهمة صعبة في الدور المقبل حيث ستواجه البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة الفائزة على كارا بلاك من زيمبابوي 6-4 و6-2 في غضون ساعة و15 دقيقة.

أما سيرينا وليامس فأقصت مواطنتها ماريسا إيرفين 6-1 و6-4, ولكن مهمتها لن تكون أسهل من مهمة سيليش لأنها ستواجه في الدور الربع النهائي السويسرية مارتينا هينغيس -حاملة لقب الدورة عامي 97 و2000- الفائزة على الأميركية ألكسندرا ستيفنسون 6-2 و6-صفر.

تأهل هويت
ليتون هويت
وضمن مباريات
الدور الثالث من مسابقة الرجال، استطاع الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول
التغلب على الأميركي يان مايكل غامبيل 3-6 و6-4 و7-5 في غضون ساعتين وعشرين دقيقة.

وكانت بداية هويت متعثرة حيث تأخر 1-5 في المجموعة الأولى وخسرها بنتيجة 3-6, ثم استعاد قواه وفاز بالمجموعتين الأخيرتين.

وقال هويت بعد المباراة "قلت في قرارة نفسي بعد المجموعة الأولى إنه لا يمكن أن ألعب بهذا الشكل وأنا المصنف الأول في العالم, فاستجمعت قواي وتركيزي وانطلقت من جديد".

وثأر هويت الذي حقق انتصاره الثالث عشر على التوالي, لخسارته أمام غامبيل في الدور النصف النهائي من الدورة نفسها العام الماضي ملحقا الهزيمة الثالثة على التوالي بغامبيل بعد دورتي سان خوسيه وإنديان ويلز اللتين أحرز لقبيهما.

وسيلتقي هويت في الدور الرابع مع الأميركي الآخر جيمس بلاك الذي سبق أن واجهه في الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقامة على ملاعب الفلاشينغ ميدوز وتغلب عليه بصعوبة بعد خوض خمس مجموعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة