قتيل برصاص قوات الأمن بتعز   
الأربعاء 24/5/1432 هـ - الموافق 27/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 5:54 (مكة المكرمة)، 2:54 (غرينتش)

الأمن اليمني أطلق الرصاص الحي على المتظاهرين بساحة الحرية بتعز (الجزيرة-أرشيف)

قتل شخص وجرح آخران بعدما أطلق الأمن اليمني والجيش الرصاص على متظاهرين مطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح عند المدخل الجنوبي لساحة الحرية في مدينة تعز، في حين سقط عدد من الجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الثلاثاء بين قوات الجيش ومسلحين في إحدى ضواحي مدينة عدن جنوبي البلاد.

وأكدت مصادر طبية بالمستشفى الميداني بتعز للجزيرة نت أن الناشط مروان القباطي فارق الحياة مساء الثلاثاء بعد دخوله في حالة موت سريري، وذلك بعد إصابته بطلق ناري في الرأس، وأضافت المصادر أن شخصين آخرين أصيبا أيضا بالرصاص الحي في الحادث نفسه.

اشتباكات اندلعت بعدن عقب تدخل وحدات من الجيش لفتح طريق أغلقه محتجون  (الجزيرة)
جرحى بعدن
وفي عدن ذكر شهود عيان أن اشتباكات اندلعت بالمدينة عقب تدخل وحدات من الجيش لفتح الطريق الذي يربط ضاحية البريقة ببقية مناطق مدينة عدن، والذي عمد محتجون إلى إغلاقه منذ أمس الاثنين.

ونقل مراسل الجزيرة نت في عدن سمير حسن عن مصادر محلية القول إن شخصيْن جرحا في الاشتباكات، بينما لا تزال بلدة البريقة تشهد انتشارا أمنيا كثيفا وحالة من التوتر رغم توقف الاشتباكات.

وكان العشرات من سكان البريقة بعدن قاموا عصر أمس بقطع الطريق المؤدي إلى داخل البلدة، وأوقفوا حركة المرور من وإلى مدينة عدن من المدخل الغربي للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من سكان المنطقة تتهمهم السلطات بقضايا جنائية.

ويتهم المحتجون أجهزة الأمن باعتقال ثلاثة شبان دون محاكمة، بينما تتهمهم السلطات الأمنية بالضلوع في حادثة اقتحام مسلح لمبنى شرطة البريقة العام الماضي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط في الأمن.

وخرجت مظاهرات حاشدة في صنعاء وتعز والبيضاء, تطالب برحيل صالح. وكان الأخير قد طالب في مسيرة شبابية مؤيدة له في صنعاء بالوقوف إلى جانب الحرية والوحدة والديمقراطية واعتزال من وصفهم بالقتلة وعناصر الفوضى والتآمر.

كما خرج مئات اليمنيين من سكان مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوبي البلاد في مظاهرة على الدراجات النارية بشوارع المدينة، رددوا أثناءها هتافات تطالب برحيل الرئيس.

ونزل بضع مئات من اليمنيين من سكان جزيرة سقطرى، الواقعة على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي، إلى الشوارع في مظاهرة كبيرة مرددين هتافات تطالب برحيل الرئيس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة