الدوري الكويتي ينطلق غدا الخميس   
الأربعاء 7/10/1426 هـ - الموافق 9/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:27 (مكة المكرمة)، 18:27 (غرينتش)

تنطلق غدا الخميس منافسات الموسم الجديد للدوري الكويتي لكرة القدم حيث تقام مباراتان تجمع أولاهما العربي بطل كأس الأمير مع الجهراء, ويلتقي في الثانية اليرموك مع الصليبخات.

ويقام الدوري الكويتي بنظام الذهاب والإياب وبمشاركة 14 فريقا, ويختتم دور الذهاب في 9 يناير/ كانون الثاني المقبل, ولم يحدد الاتحاد الكويتي حتى الآن مواعيد دور الإياب, علما بأنه يتوقع الكثير أن تنحصر المنافسة على اللقب بين فرق القادسية والعربي والكويت والسالمية وكاظمة نظرا لإمكانات لاعبيها الفنية.

وهذا هو الموسم الأخير الذي يقام فيه الدوري بنظام الدمج حيث ستهبط في نهاية الموسم الحالي إلى الدرجة الثانية الفرق التي تحتل المراكز الستة الأخيرة على أن يطبق ابتداء من الموسم المقبل 2006-2007 نظام الدرجتين الأولى تضم 8 فرق والثانية 6 فرق.

من جهة أخرى أجرت الأندية تغييرات عدة على صعيد الجهاز الفني واللاعبين المحليين والأجانب ومن الملاحظ أن الأندية منحت الثقة للمدربين المحليين, حيث بلغ عددهم تسعة مدربين مقابل خمسة مدربين أجانب.

وستشهد البطولة مشاركة ستة من اللاعبين العمانيين بعد أن استفادت الأندية من قرار اللجنة الأولمبية العمانية بالانضمام إلى اتفاقية اعتبار اللاعب الخليجي لاعبا مواطنا إلى جانب نظيراتها في الكويت وقطر والبحرين.

وتختتم المرحلة الأولى, يوم الجمعة المقبل حيث يبدأ القادسية حملة الدفاع عن لقبه بمباراة سهلة أمام الشباب, ويلتقي الكويت مع خيطان, والنصر مع السالمية, والساحل مع التضامن, وكاظمة مع الفحيحيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة