نيجيريا تنعش آمالها بأمم أفريقيا   
السبت 1431/2/1 هـ - الموافق 16/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:52 (مكة المكرمة)، 18:52 (غرينتش)
الفريقان قدما عرضا جيدا  (الفرنسية)

أنعش منتخب نيجيريا لكرة القدم آماله بالتأهل للدور الثاني من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في أنغولا, وذلك بعد الفوز على بنين 1-صفر في افتتاح الجولة  الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
 
وبهذه النتيجة, ارتفع رصيد نيجيريا إلى ثلاث نقاط من مباراتين إذ سبق لها أن خسرت في الجولة الأولى أمام منتخب مصر حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
وبهذا الفوز, حصد منتخب نيجيريا أول ثلاث نقاط له وصعد إلى المركز الثاني في جدول المجموعة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة التي ستقام في وقت لاحق بين منتخبي مصر وموزمبيق.
 
وقدم الفريقان عرضا جيدا من الناحية الفنية على مدار الشوطين وتفوق منتخب بنين على نظيره النيجيري من الناحية الخططية في معظم فترات الشوط الأول، كما كانت له العديد من الفرص الخطيرة ولكن غاب عنه التوفيق أمام مرمى نيجيريا.
 
وترجم منتخب نيجيريا واحدة من هجماته القليلة على مرمى بنين في الشوط الأول إلى هدف التقدم الذي سجله ياكوبو إيوجبيني في الدقيقة 42 من ضربة جزاء وصفت بأنها مثيرة للجدل.
 
وواصل منتخب بنين تألقه في الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التعادل ولكن الحظ عانده أكثر من مرة ليخرج المنتخب النيجيري بفوز غال من هذه المباراة.
 
وقد تحسن أداء نسور نيجيريا بعد المباراة الأولى لهم في البطولة التي خسرها الفريق 1/3 أمام نظيره المصري حامل اللقب، ولكن ظل أداء النسور بعيدا عن المستوى المعهود له، وبعيدا تماما عن مستوى فريق يريد المنافسة على لقب البطولة.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة