كوزتسوفا تواجه هينان بنصف نهائي دورة قطر للتنس   
الخميس 1425/1/12 هـ - الموافق 4/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تنتظر كوزنتسوفا الثأر من هينان بفارغ الصبر (الفرنسية)

عبد الحميد العداسي – الدوحة

تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (18 عاما) للدور النصف النهائي من بطولة قطر توتال للتنس البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار، عقب فوزها على الأميركية ميغان شوغنيسي 6-4و1-6و6-3 في المباراة التي جرت الخميس على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

وبهذه النتيجة، ثأرت اللاعبة الروسية لخسارتها أمام اللاعبة الأميركية في الدور الأول من بطولة الرولان غاروس العام الماضي عندما تغلبت عليها الأميركية بنتيجة 3-6و7-5و11-9.

الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للتنس اتفق مع شركة توتال على تمديد رعاية البطولة خمس سنوات أخرى (الجزيرة نت)
وقالت كوزنتسوفا عقب فوزها "بدأت شوغنيسي المباراة بشكل ممتاز في المجموعة الأولى وكان إرسالها ممتازا، ولككنني عرفت أنها لن تستمر في اللعب طويلا بمثل هذا المستوى. واعتمدت على ثبات مستواي طوال مجريات المباراة".

ولم تصمد كوزنتسوفا أمام قوة إرسال شوغنيسي في المجموعة الأولى، ولكنها سرعان ما فرضت إيقاعها في المجموعة الثانية وحسمتها 6-1 وتقدمت في المجموعة الثالثة الحاسمة 5-1، ولكن شوغنسي عادت وقلصت الفارق إلى 5-3 ولكن كلمة الحسم كانت لسفتلانا التي أنهت المباراة لصالحها في ساعة و 40 دقيقة .

وعن مواجهتها المقبلة لهينان قالت "سيكون أمرا مثيرا و تحديا كبيرا بالنسبة لي أن أواجه هينان مجددا في النصف النهائي وسأحاول ما بوسعي للثأر من هزيمتي أمامها".

تأهل هينان
وستواجه كوزنتسوفا في الدور النصف النهائي البلجيكية جوستين هينان الفائزة على الفرنسية ناتالي ديشي 6-1 و7-5 في إعادة للمباراة النهائية من دورة دبي و التي فازت بها هينان بواقع 7-6 (7-4) و6- 3 في ساعة 19 دقيقة لتحتفظ هينان بلقب دبي للعام الثاني على التوالي.

أمضت هينان وقتا شاقا في المجموعة الثانية(الفرنسية)

وفرضت هينان إيقاعها في البداية وحسمت المجموعة الأولى 6-1 وتقدمت 5-2 ولكن الروح عادت إلى الفرنسية ديشي التي كسرت إرسال هينان وقلصت الفارق إلى 5-4 ثم نجحت بعد طول عناء في إدراك التعادل 5-5 ولكن هينان عادت و كسرت إرسال ديشي وحسمت المجموعة 7- 5والمباراة لصالحها.

وقالت هينان عقب فوزها "لقد بدأت المباراة بشكل جيد ولكنني فقدت تركيزي لبعض الوقت وفسحت المجال لديشي لكي تعود للمباراة .. أعرف أن مباراتي القادم سكون شاقة أمام سفتلانا ولكنني سأحاول تجديد فوزي عليها الذي حققته في دبي".

بلغت كابرياتي أول نصف نهائي لها هذا العام(الفرنسية)
كابرياتي لنصف النهائي

وفي المباراة الثالثة، عادت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية والخامسة عالميا لواجهة الانتصارات من جديد ونجحت في بلوغ أول نصف نهائي لها منذ بطولة الفلاشينغ ميدوز العام الماضي (سقطت أمام هينان) .

وتغلبت كابرياتي على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا 7-6 (بواقع 8-6 في شوط كسر التعادل) و6-1 في غضون ساعة و 34 دقيقة.

وقالت كابرياتي "أعتقد أنني لم أكن عصبية مع بداية المباراة و لكن بإمكاني أن أقول إن المجموعة الأولى كانت بمثابة جس نبض من كليتينا خاصة أن سيلفيا تلعب بكل جيد في الآونة الأخيرة . لكنني مع الوقت بدأت دخول أجواء المباراة وبدأت أرسل بشكل جيد. وأضافت "في المجموعة الثانية فرضت إيقاعي على المباراة ولعبت بثقة مكنتني من حسم المباراة لصالحها."

فارينا ايليا لعبت جديا في المجموعة الأولى (الفرنسية)

أما فارينا إيليا فقالت للجزيرة نت "لعبت بشكل جيد في المجموعة الأولى ولكن لا يمكنني القول إنني أضعت فرصة الفوز ولكن عندما كانت النتيجة 4-4 أحرزت ثلاث كرات ولكنني أخفقت في كسر إرسالها وعادت كابرياتي لترسل بشكل جيد وتحسم المجموعة. وفي المجموعة الثانية كانت لدي فرصة لكسر إرسالها في البداية ولكن عندما تقدمت 2-صفر أدركت أنني خسرت المباراة".

مسكينا آخر المتأهلات
وستواجه كابرياتي في المباراة النصف النهائية الروسية أناستازيا مسكينا الفائزة على الصينية جي زهينغ 6-2 و7-5 في ساعة و19 دقيقة.

عانت مسكينا كثيرا أمام الصينية الصاعدة (الفرنسية)

وبعد أن حسمت مسكينا المجموعة الأولى لصالحها، وجدت مسكينا نفسها متأخرة
2-5 قبل أن تتدارك نفسها و تدرك التعادل 5-5 وتحسم المجموعة الثانية 7-5 والمباراة لصالحها بفضل خبرتها الواسعة.

وقالت مسكينا عقب فوزها "كلما كنت ألعب الكرات بقوة، كانت الصينية تردها بشكل أقوى ولقد كانت مجاراتها صعبة جدا .. عمدت إلى توجيه الكرات الطائرة Volley وتبادل الكرات لمدة أطول وحافظت على تركيزي ففزت".

وعن مبارتها القادمة أمام كابرياتي قالت "ستكون مباراة شاقة فعلا ..آخر مباراة لي معها خسرتها في ثلاث مجموعات، سأبذل ما بوسعي لتحقيق الفوز".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة