ديوكوفيتش يقصي فافرينكا ويلاقي موراي بنهائي أستراليا   
الجمعة 1436/4/10 هـ - الموافق 30/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:17 (مكة المكرمة)، 15:17 (غرينتش)

بدّد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش آمال السويسري ستانيسلاس فافرينكا بالدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الكبرى) وأطاح به اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة، ليضرب موعدا مع البريطاني أندي موراي في النهائي.

وتأهل ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميا- إلى المباراة النهائية للبطولة ليصبح على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية حتى الآن.

واحتاج الفائز إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة ليحقق انتصاره الثاني في ثلاث مواجهات جمعته بفافرينكا بالبطولة في آخر ثلاثة مواسم.

ولم تكن مواجهة اليوم بالمستوى العالي الذي كانت عليه المواجهتان السابقتان بالبطولة، حيث شهدت المباراة تذبذبا بالمستوى وتراجعا بأداء اللاعبين. وحسم ديوكوفيتش اللقاء بثلاث مجموعات لاثنتين تفاصيلها 7-6 (7-1) و3-6 و6-4 و4-6 و6-صفر.

وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز الـ17 له في عشرين مواجهة خاضها أمام  فافرينكا الذي أحرز لقب البطولة العام الماضي بالتغلب على الإسباني رافاييل نادال بالنهائي.

ويلتقي المصنف الأول للبطولة (ديوكوفيتش) في النهائي بعد غد الأحد مع البريطاني أندي موراي الذي عاد للمراكز الأربعة الأولى بالتصنيف العالمي بعد عروضه ونتائجه الرائعة بالبطولة الحالية.

وتميل الكفة بوضوح لمصلحة ديوكوفيتش في مواجهاته مع موراي بواقع 15 فوزا في 23 مباراة بينهما حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة