خسارة مفاجئة لمصر في كرة اليد بالأولمبياد   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

دفاع المجر أحكم الرقابة على النجم المصري الأول حسين زكي (رويترز)

تلقى المنتخب المصري لكرة اليد ضربة موجعة لآماله في تحقيق مركز متقدم في منافسات أولمبياد أثينا 2004 عندما لقي خسارة مفاجئة أمام منتخب المجر بنتيجة 28-33 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في مستهل منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.

جاء الشوط الأول متكافئا بين الجانبين قبل أن ينهيه المجريون بفارق هدف واحد 16-15، ثم شهد الشوط الثاني تراجعا لمنتخب مصر ليخسر المباراة بفارق خمسة أهداف رغم تألق نجمه حسين زكي الذي سجل بمفرده عشرة أهداف.

وتضم المجموعة أيضا منتخبات ألمانيا بطلة أوروبا ووصيفة بطلة العالم وفرنسا واليونان والبرازيل، علما بأن مصر ستلاقي ألمانيا بعد غد على أن تلاقي اليونان الأربعاء, وفرنسا الجمعة, والبرازيل الأحد.

جدير بالذكر أن منتخب مصر قد حقق المركز السابع في أولمبياد سيدني 2000 والسادس في أولمبياد أتلانتا 1996 وكان يحلم بالتقدم إلى منصة التتويج ليصبح أول فريق جماعي في مصر يحقق هذا الإنجاز.

فوز إسباني صعب
وفي المجموعة الثانية, حقق منتخب إسبانيا الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني فوزا صعبا على منتخب كوريا الجنوبية 31-30، في مباراة شهدت تألق
الإسباني خوان غارسيا الذي سجل ستة أهداف من بين تسع تصويبات سددها نحو المرمى الكوري.

وتضم المجموعة أيضا, كرواتيا بطلة العالم وروسيا حاملة اللقب الأولمبي وأيسلندا وسلوفينيا.

نتائج المساء
وفي وقت لاحق من مساء السبت استكملت مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى حيث فازت ألمانيا على اليونان 28-18، بينما فازت فرنسا على البرازيل 31-17.

وفي المجموعة الثانية فازت كرواتيا على آيسلندا 34-30، وروسيا على سلوفييا 28-25.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة