استقبال أسطوري للمنتخب المصري بمطار القاهرة   
الاثنين 1429/2/5 هـ - الموافق 11/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

الجماهير المصرية تجمعت حول مطار القاهرة الدولي لاستقبال بطل أمم أفريقيا (الفرنسية)

لقي المنتخب المصري لكرة القدم استقبالا أسطوريا في مطار القاهرة الدولي مع وصوله من العاصمة الغانية أكرا صباح اليوم بعد ساعات قليلة من تتويجه بلقبه السادس في تاريخه والثاني على التوالي ببطولة كأس أمم أفريقيا بتغلبه مساء أمس على نظيره الكاميروني 1-صفر في نهائي البطولة.

وتقدم مستقبلي المنتخب المصري الرئيس محمد حسني مبارك, الذي أجل زيارته المقررة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي بضع ساعات من أجل استقبال المنتخب الوطني الذي انتقل فور وصوله إلى استراحة رئاسة الجمهورية في المطار.

وسلم قائد المنتخب المصري أحمد حسن كأس البطولة الأفريقية إلى الرئيس مبارك الذي حيا أعضاء البعثة المصرية في غانا وتبادل أطراف الحديث معهم قبل التقاط الصور التذكارية لهم مع الكأس.

وشهد مطار القاهرة الدولي والمناطق المحيطة به توافدا مكثفا من الجماهير المصرية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم حاملين الإعلام المصرية والدفوف وسط هتافات مدوية لنجوم المنتخب المصري بداية من المدير الفني حسن شحاتة ومرورا باللاعبين محمد أبو تريكة وعصام الحضري ومحمد زيدان وعمرو زكي وحسني عبد ربه.

وفي الوقت نفسه حرص العديد من المسؤولين خاصة الرياضيين منهم على استقبال المنتخب المصري إلى جانب العديد من وسائل الإعلام التي حرصت على تغطية الاستقبال الشعبي لأبطال أفريقيا.

شحاتة سعيد
من جهة أخرى قال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة لدى وصوله مطار القاهرة "لقد هنأني الرئيس مبارك بالفوز مؤكدا أن مصر كانت بانتظار هذا الإنجاز الكبير ونحمد الله أن جعلنا سببا في إسعاد الشعب المصري".

وصرح المدرب العام للمنتخب المصري شوقي غريب بأن جهود الجهاز الفني الكبيرة تكللت باللقب حيث نجح الجهاز في إعداد الفريق بشكل جيد بعد تجديد 50% من هيكل الفريق الفائز بلقب أفريقيا عام 2006. كما نجح الجهاز أيضا في القضاء على حساسية اللعب خارج مصر وفي تحسين أداء اللاعبين ورفع مستواهم بعد التزامهم بالتعليمات التي كلفوا بها خلال مباريات البطولة.

على الجانب الآخر قال رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر الذي صاحب المنتخب المصري خلال رحلته بغانا إن الفوز بلقب أفريقيا للمرة الثانية على التوالي يؤكد أن الرياضة في مصر بخير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة