نتائج متباينة للعرب بتصفيات المونديال   
الأربعاء 1432/11/15 هـ - الموافق 12/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 3:41 (مكة المكرمة)، 0:41 (غرينتش)


حققت المنتخبات العربية نتائج متباينة ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل. فبينما حققت منتخبات الأردن قطر والعراق انتصارات هامة، خسرت البحرين والإمارات وعمان مبارياتها، فيما تعادلت السعودية مع تايلند والكويت مع لبنان.

ففي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، واصل المنتخب الأردني لكرة القدم انطلاقته الرائعة من خلال فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على مضيفه السنغافوري، ليعزز موقعه في صدارة المجموعة ويقطع شوطا كبيرا على طريق التأهل للمرحلة الرابعة النهائية من التصفيات.

وأنهى المنتخب الأردني الشوط الأول بهدف سجله عبد الله خالد ذيب في الدقيقة 11، ثم عزز الفريق فوزه في الشوط الثاني بهدفين آخرين سجلهما أنس بني ياسين وأحمد إبراهيم هايل في الدقيقتين 54 و63.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي الذي انفرد بالمركز الثاني إثر فوزه على مضيفه الصيني بهدف نظيف سجله المهاجم يونس محمود في المباراة الأخرى بالمجموعة، بينما ظل المنتخب السنغافوري في المركز الرابع الأخير دون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب إيران لكرة القدم فوزا كاسحا على نظيره البحريني بستة أهداف نظيفة على ملعب آزادي في طهران.

وتناوب على تسجيل الأهداف جلال حسيني (22) ورضا جباري (34) وهادي عقيلي (42) وتيموريان (62) وأنصاري (75) ورحمن رضائي (83).

وكانت قطر عادت من جاكرتا بفوز على إندونيسيا 3-2 في المجموعة نفسها.

وانفردت إيران بصدارة المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى سبع نقاط، وصعدت قطر إلى المركز الثاني بخمس نقاط، في حين تجمد رصيد البحرين عند أربع نقاط، وبقيت إندونيسيا أخيرة من دون رصيد.

وفي المجموعة الرابعة اقتربت أستراليا من التأهل إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات بتحقيقها الفوز الثالث على التوالي وكان على ضيفتها عمان 3-صفر.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها تعادلت السعودية مع تايلند سلبيا.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى تسع نقاط، تليها تايلند بأربع نقاط، ثم السعودية بنقطتين، وتأتي عمان أخيرة بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية تعادل لبنان مع الكويت 2-2 في بيروت. سجل للبنان حسن معتوق (14 و86 من ركلة جزاء)، وللكويت مساعد ندا (50) ومحمد باقر (88 خطأ في مرمى فريقه).

وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على الإمارات 2-1 ضمن المجموعة نفسها.

وبهذه النتائج احتفظت كوريا بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام الكويت، يليهما لبنان وله أربع نقاط، ولا تزال الإمارات أخيرة من دون رصيد.

وفي ما يلي نتائج الجولة الثالثة من منافسات الدور الثالث ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل:

- المجموعة الأولى:

سنغافورة - الأردن صفر-3

الصين - العراق صفر-1

- المجموعة الثانية:

لبنان - الكويت 2-2

كوريا الجنوبية - الإمارات 2-1

- المجموعة الثالثة:

كوريا الشمالية - أوزبكستان صفر-1

اليابان - طاجيكستان 8-صفر

- المجموعة الرابعة:

تايلند - السعودية صفر-صفر

أستراليا - عمان 3-صفر

- المجموعة الخامسة:

إندونيسيا - قطر 2-3

إيران - البحرين 6-صفر

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة