القسام تؤكد تنفيذ عملية تسلل ناجحة لإسرائيل   
الخميس 20/9/1435 هـ - الموافق 17/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)، 10:10 (غرينتش)

أكدت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مجموعة من عناصرها تمكنت من التسلل إلى داخل إسرائيل فجر اليوم وعادت إلى قطاع غزة، ونفت بذلك معلومات إسرائيلية تحدثت في وقت سابق عن مقتل ثمانية من المتسللين.

وذكرت الكتائب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مجموعة خاصة من عناصرها نفذت في الساعة الرابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي عملية تسلل إلى داخل إسرائيل في منطقة صوفا القريبة من خان يونس.

وأوضحت أن العناصر المشاركة في العملية تعرضت في طريق عودتها لنيران الطيران الإسرائيلي، وأكدت عدم وجود إصابات، وقالت إن الجميع عاد سالما.

وكان الجيش الإسرائيلي قد تحدث في وقت سابق عن تسلل مقاتلين فلسطينيين إلى موقع عسكري عبر نفق من جنوبي قطاع غزة، وزعم مقتل ثمانية من عناصر المقاومة في اشتباك مع قوات الأمن.

وقال جيش الاحتلال إن "القوة الفلسطينية كانت تحمل أسلحة نوعية، وكانت تسعى لأسر جنود ثم التسلل إلى أحد التجمعات الإسرائيلية لاحتجاز رهائن فيها".

ونقلت رويترز عن مصدر عسكري إسرائيلي تأكيده عدم وجود إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية التي اشتبكت مع المتسللين.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، فقد قتلت إسرائيل الأسبوع الماضي أربعة فلسطينيين تسللوا إليها عبر البحر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة