دربي آسيوي بجدة بين الاتحاد والأهلي   
الأحد 1433/12/6 هـ - الموافق 21/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:42 (مكة المكرمة)، 17:42 (غرينتش)
يحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة السعودية الاثنين القمة المنتظرة بين قطبي المدينة (الاتحاد والأهلي) ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتطلع كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز وقطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية، فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور بهذه المباراة يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز مع المحافظة على شباكه نظيفة، بينما يأمل الأهلي في انتزاع التعادل على الأقل.

ووفق ما أظهره الفريقان الفترة الحالية، فإن الكفة تبدو متساوية بينهما، مع أن مباريات الدربي لا تخضع لأي مقاييس فنية أو خلافها وإنما للعطاء طوال الدقائق التسعين والاستفادة من كل الفرص الممكنة أمام مرمى المنافس.

ويأمل الاتحاد استغلال عامل الجمهور الكبير الذي سيدعمه للاقتراب من النهائي، مع أن المهمة لن تكون سهلة في ظل قوة المنافس، ويدرك المدرب الإسباني كانيدا أهمية المباراة، كما يعرف نقاط القوة والضعف في صفوف الأهلي وبالتالي سيلعب بطريقة مثالية تكفل له تحقيق مبتغاه.

وأبدى قائد الاتحاد محمد نور تفاؤله بتحقيق فريقه نتيجة إيجابية، مشيرا إلى أن اللاعبين "مصممون على حصد اللقب وأنهم سيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز بمباراة الغد".

وإلى جانب نور، يبرز بالفريق الاتحادي أيضا كل من سعود كريري وأسامة المولد وحمد المنتشري ومبروك زايد ونايف هزازي إلى جانب الكاميروني موديست إمبامي والبرازيلي دي سوزا والفلسطيني أنس الشربيني.

دربي جدة يشكل المواجهة رقم 161 بتاريخ لقاءات الفريقين منذ تأسيسهما، حيث تقابلا من قبل في 160 مباراة فاز الاتحاد في 61 والأهلي في 53، وكان التعادل سيد الموقف في 46 مباراة

في أفضل حالاته
أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا بمجموعته الثالثة خلف سيباهان أصفهان الإيراني برصيد عشر نقاط، وفي الدور الثاني تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يسحق سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 إيابا بعد تعادلهما سلبيا ذهابا.

ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب التي ستكون أمام جماهيره، وسيلعب مدربه التشيكي كارل ياروليم بطريقة متوازنة تحسبا للاندفاع الاتحادي مع محاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة.

قائد الأهلي تيسير الجاسم أكد جاهزية فريقه لمواجهة الاتحاد بقوله "استعدادات الفريق سارت بالشكل المطلوب خلال الفترة الماضية، فمعنويات اللاعبين مرتفعة تظهر رغبتهم الأكيدة في صنع إنجاز بالوصول للنهائي والمنافسة على اللقب".

ويبرز في الفريق إلى جانب الجاسم كل من كامل الموسى ومنصور الحربي وعبد الرحيم الجيزاوي والعُماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس والكولمبي بالومينو.

يُذكر أن دربي جدة يشكل المواجهة رقم 161 في تاريخ لقاءات الفريقين منذ تأسيسهما، حيث تقابلا من قبل في 160 مباراة فاز الاتحاد في 61 والأهلي في 53، وكان التعادل سيد الموقف في 46 مباراة.

وسيقود المباراة تحكيميا الدولي القطري عبد الله البلوشي ويعاونه حسن الذوادي ورمزان النعيمي.

ويلتقي الأربعاء المقبل بالمواجهة الثانية بونيودكور الأوزبكي مع أولسان الكوري الجنوبي في طشقند. وتقام مباراتا الإياب يوم 31 من الشهر الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة