أتلتيكو ثالثا مؤقتا وإشبيلية يبقى بدائرة دوري الأبطال   
الأحد 1436/6/15 هـ - الموافق 5/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)

ارتقى أتليتكو مدريد إلى المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بفوزه السهل 2-صفر على مضيفه قرطبة في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة السبت.

وسجل أنتوان غريزمان الهدف الأول لأتليتكو في الدقيقة الخامسة، ليواصل المهاجم الدولي الفرنسي تألقه مع فريق العاصمة الإسبانية هذا الموسم، رافعا رصيده التهديفي في المسابقة إلى 15 هدفا.
 
وأضاف ساول نيغويز الهدف الثاني لأتليتكو مدريد في الدقيقة 39، ليحصد حامل اللقب ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.
 
وربما يعود أتليتكو (حامل اللقب) إلى المركز الرابع مجددا في حال فاز فالنسيا، الذي بات في المركز الرابع متأخرا بفارق نقطتين عن أتليتكو، على ضيفه فياريال غدا الأحد في المرحلة نفسها.
 
في المقابل، واصل قرطبة نتائجه المخيبة في المسابقة، بعدما تلقى خسارته السابعة عشرة هذا الموسم والعاشرة على التوالي، ليظل في قاع الترتيب ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.
 إشبيلية حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة (الأوروبية)

فوز إشبيلية
وحافظ إشبيلية على حظوظه في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه أتليتك بلباو.

وأوقف أشبيلية بذلك قطار انتصارات أتليتك بلباو الذي حقق الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في المسابقة قبل أن يتلقى الخسارة اليوم.

ورفع إشبيلية، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد بلباو عند 39 نقطة في المركز الثامن.

بدوره استعاد ليفانتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بعدما تغلب 4-1 على مضيفه ألميريا.

وارتفع رصيد ليفانتي، الذي خسر في مباراتيه الماضيتين، إلى 28 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد ألميريا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 68 نقطة من 28 مباراة
2- ريال مدريد 64 من 28
3- أتلتيكو مدريد 62 من 29
4- فالنسيا 60 من 28
5- إشبيلية 58 من 29

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة