العين يطالب مانشستر سيتي بتعويض لعدم انتقال أكرم   
الاثنين 1429/1/21 هـ - الموافق 28/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)
العراقي نشأت أكرم بألوان منتخب بلاده (الأوروبية-أرشيف)

طالب نادي العين الإماراتي لكرة القدم مانشستر سيتي  الإنجليزي بتعويض عن العطل والضرر الذي لحق به بعد فشل انتقال لاعب وسطه العراقي نشأت أكرم إلى صفوف الأخير.
 
وانتقد مدير نادي العين خالد الهاشمي في مؤتمر صحفي أمس النادي الإنجليزي، مؤكدا أنه "لم يتعامل باحترافية في هذا الشأن وتفاوض مع اللاعب ووكيل اعماله دون الرجوع الى نادي العين الذي يرتبط معه أكرم بعقد حتى نهاية الموسم".
 
وأوضح الهاشمي أن الناديين توصلا لاتفاق بشأن انتقال أكرم إلى إنجلترا في السابع من الشهر الجاري، لكن مانشستر سيتي تأخر في إرسال قيمة الصفقة بدعوى انتظاره الحصول على إذن عمل للاعب من السلطات البريطانية.
 
وواصل مدير النادي الإماراتي رواية القصة، موضحا أن أكرم سافر إلى إنجلترا دون إذن ناديه وتغيب عن العين في عدة مباريات مهمة، ثم انتهى الأمر بالإعلان عن فشل الصفقة لعدم حصوله على إذن العمل.
 
يذكر أن السلطات البريطانية المعنية بمنح إقامة العمل رفضت منح نشأت أكرم الإقامة للالتحاق بمانشستر سيتي، بسبب القواعد القانونية المتبعة في هذا الشأن خاصة تلك التي تنص على ألا يتجاوز ترتيب منتخب بلادهم المركز الـ70 في تصنيف الفيفا خلال العامين السابقين.
 
والغريب أن هذا الشرط لا ينطبق على منتخب العراق الذي حقق إنجازا كبيرا في العام 2007 عندما توج بطلا لآسيا للمرة الأولى في تاريخه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة