تحالف جديد "لدعم الشرعية" بمصر   
الجمعة 1434/8/19 هـ - الموافق 28/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:51 (مكة المكرمة)، 1:51 (غرينتش)
بدء الاستعداد لتظاهر مؤيدي مرسي عند مسجد رابعة العدوية بالقاهرة في وقت سابق (الجزيرة)

أعلن في مصر عن تدشين التحالف الوطني لدعم الشرعية مساء الخميس، ودعا التحالف الجديد إلى مليونية "حماية الشرعية" اليوم الجمعة، وذلك إيمانا منه بحق "الشعب المصري الأصيل في حماية مكتسباته الديمقراطية".

وقال التحالف الجديد في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه "قرر الشرفاء من أبناء مصر المجتمعون اليوم، تدشين التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يتكون من قوى إسلامية وأحزاب سياسية وشخصيات عامة وممثلين عن طلاب مصر وعمالها والنقابات العمالية واتحاد الباعة الجائلين ونقاباتها المهنية ونوادي أعضاء هيئات التدريس في جامعات مصر وائتلاف القبائل العربية في مطروح وسيناء والصعيد وممثلين عن الضباط المتقاعدين واتحاد شباب الثورة ومجلس أمناء الثورة، والعديد من أبناء مصر الأبرار".

وأضاف البيان أن هذا التحالف "سيتولى تنسيق الجهود النبيلة الرامية لحفظ كرامة الوطن وحماية إرادته الشعبية، وإدارة الوقفات السلمية المليونية والاعتصامات في ميادين مصر بهدف التأكيد على نبذ العنف ومقاومة البلطجة وحماية مصر واختيارات شعبها".

وأوضح التحالف الذي يحمل شعار "نحمي الثورة.. نحمي الشرعية" في بيانه أن "أول هذه الفعاليات مليونية "حماية الشرعية" التي تنعقد غدا (اليوم) الجمعة بعد صلاة العصر في ميدان رابعة العدوية، وسوف يليها فعاليات ضخمة سيتم الإعلان عنها في حينها".

وأوضح البيان أن سبب تكوين هذا التحالف هو إيمان أعضائه "بحق الشعب المصري الأصيل في حماية مكتسباته الديمقراطية، وحراسة ثورته المباركة التي سالت لأجلها الدماء الزكية في ثورة يناير المجيدة في ظل ما يجري من محاولات آثمة من فلول النظام السابق وجحافل بلطجيته للانقضاض على الشرعية، مستعينين بكل أنواع السلاح الممول من رجال أعمال فاسدين سرقوا قوت الشعب".

وذيل البيان بلائحة بأسماء الأحزاب والهيئات النقابية الموقعة عليه، من بينها حزب البناء والتنمية وحزب الحرية والعدالة وحزب العمل الجديد وحزب الفضيلة وحزب الإصلاح وحزب التوحيد العربي والحزب الإسلامي وحزب الوطن وحزب الوسط، بالإضافة إلى اتحاد النقابات المهنية (ويضم 24 نقابة مهنية) واتحاد طلاب جامعة الأزهر وضباط متقاعدين ومحاربين قدماء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة