الاشتباه بإصابة حاجتين مصريتين بكورونا   
الأحد 19/12/1435 هـ - الموافق 12/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:22 (مكة المكرمة)، 12:22 (غرينتش)

قامت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة أمس السبت بعزل حاجتين مصريتين قادمتين من السعودية بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا، إذ تبين ارتفاع درجة حرارتهما. وكان وزير الصحة السعودي المكلف قد أعلن قبل أيام سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية.

وصرح مدير عام الحجر الصحي في مطار القاهرة الدكتور عماد الهاشمي، أنه أثناء إنهاء إجراءات الفحص الطبي لطائرتين قادمتين من جدة والمدينة المنورة، اشتبه رجال الحجر الصحي في راكبتين ضمن حجاج عائدين، إذ تبين ارتفاع درجة حرارتهما وظهور أعراض البرد عليهما.

وأضاف الهاشمي أنه تم عزل المصابتين ونقلهما بسيارة إسعاف إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراء الاختبارات الطبية اللازمة للتأكد من إصابتهما بفيروس كورونا، مع الحصول على بيانات المخالطين لهما لمراقبتهم في مقار إقامتهم والتأكد من عدم إصابتهم بالأعراض.

وكان وزير الصحة السعودي المكلف، عادل بن محمد فقيه، قد أعلن قبل أيام سلامة حج هذا العام (1435 للهجرة) وخلوه من الأمراض الوبائية، وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.

وبين أنه تم رصد 170 حالة اشتباه بفيروس كورونا في مكة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ولكن بعد التحليل ثبت أنها خالية، ولم تسجل أي حالة كورونا.

وكان فيروسا إيبولا وكورونا من أبرز التحديات التي واجهت السلطات الصحية في المملكة خلال الحج.

ووفقا للموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، وصل عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 760، توفي منهم 324.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة