ثورب يضيف ذهبيتين لأستراليا في ألعاب الكومنولث   
الأربعاء 1423/5/22 هـ - الموافق 31/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أيان ثورب في تصفيات 200 متر حرة

حطم الأسترالي أيان ثورب الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر حرة حوض كبير ضمن منافسات اليوم السادس لدورة ألعاب الكومنولث السابعة عشرة المقامة حاليا في مانشستر الإنجليزية. وقطع ثورب المسافة في ثلاث دقائق و40 ثانية و0.08 من الثانية ليكسر رقمه القياسي السابق الذي سجله في فوكوكا اليابانية العام الماضي.

وبعد دقائق قليلة من تحطيمه للرقم العالمي أحرز ثورب الميدالية الذهبية الثانية له في الدورة بمساهمته في فوز منتخب بلاده بذهبية التتابع 4 في 100 متر سباحة حرة.

كما تأهل ثورب لنهائي سباق 200 متر جري مسجلا أسرع رقم في التصفيات، كما شهد اليوم الأول من منافسات السباحة تحطيم الإنجليزية زو بيكر الرقم القياسي لسباق خمسين مترا صدرا مسجلة 30 ثانية و57 جزءا من الثانية في الدور نصف النهائي للسباق.

من جهة أخرى وفي منافسات رفع الأثقال انتزع الماليزي أميرول إبراهيم ذهبية وزن 56 كلغ متقدما على الهندي تاندافا موثو الذي أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي منافسات ألعاب القوى خيب البريطاني كولين جاكسون الآمال بحلوله ثانيا في سباق 110 أمتار حواجز خلف الجنوب أفريقي شون باونز الحائز على الذهبية.

في حين انتزع جنوب أفريقي آخر هو أوكيرت بريتس ذهبية الوثب بالزانة متقدما على الأسترالي بول بورغيس الذي حل ثانيا. واكتملت فرحة جنوب أفريقيا بفوز هيرستي كلوتي بذهبية الوثب العالي للسيدات متقدمة على الإنجليزية سوزان جونز، بينما سيطرت عداءات كينيا على سباق 10 آلاف متر بفوز الكينية سالينا كوسغي بالذهبية ومواطنتها سوزان تشيب كيمي بالفضية في حين فازت النيوزيلندية بياتريس فوموينا بذهبية رمي القرص للسيدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة