المصري أحمد حسام ينضم لصفوف أياكس الهولندي   
السبت 1422/3/11 هـ - الموافق 2/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أحمد حسام يحرز هدف الفوز لمصر قي مرمى السنغال في تصفيات كأس العالم

انضم اللاعب المصري أحمد حسام مهاجم نادي لاغانتواز البلجيكي إلى صفوف نادي أياكس أمستردام صاحب المركز الثالث في الدوري الهولندي لكرة القدم, وذلك لفترة ثلاث سنوات. 

ولم تكشف قيمة الاتفاق الذي توصل إليه الناديان على انتقال أحمد حسام, لكن الصحافة البلجيكية قدرته بنحو أربعة ملايين دولار. 

وكان لاعب الزمالك السابق أحمد حسام المولود في 23 فبراير/ شباط 1983 سجل 12 هدفا للفريق البلجيكي هذا الموسم, وهو أحد الوجوه الواعدة في كرة القدم المصرية، وقد سجل هدفه الدولي الأول في مرمى السنغال في المباراة التي جرت مؤخرا ضمن تصفيات كأس العالم.

مسيرة حافلة
وبدأ أحمد حسام مسيرته الكروية وهو في العاشرة في نادي الزمالك وبزغ نجمه بشكل لافت بعد ثلاث سنوات لينضم إلى فريق الناشئين دون 15 عاما ثم استدعي إلى منتخب الناشئين في الوقت نفسه, ثم لعب مع فريق الزمالك الأول وهو في السادسة عشرة لكنه لم يخض معه سوى عشر مباريات طالب بعدها بأجر سنوي مقداره 100 ألف جنيه (ما يعادل نحو 28 ألف دولار) فعرض النادي 30 ألف جنيه فقط (حوالي تسعة آلاف دولار سنويا).

توجه أحمد حسام الذي استفاد من خبرة والده المدرب حسام محمد الذي هو مدير أعماله أيضا إلى الخارج فكانت وجهته بلجيكا حيث تعاقد مع لاغانتواز.

وأسهم أحمد حسام في تأهل منتخب مصر للشباب إلى بطولة العالم للشباب دون 21 عاما والتي ستقام في الفترة من 17 يونيو/ حزيران الجاري إلى 7 يوليو/ تموز المقبل في الأرجنتين, واستدعاه المدرب محمود الجوهري إلى المنتخب الأول منذ بدء تصفيات كأس العالم 2002. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة