التحالف يقصف صنعاء والمقاومة تصد هجمات بتعز   
الجمعة 1437/3/14 هـ - الموافق 25/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:19 (مكة المكرمة)، 19:19 (غرينتش)

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، بينما صدت المقاومة الشعبية هجوما للحوثيين بتعز.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع عسكرية في صنعاء ومحيطها، من بينها تلة التلفزيون الحكومي التي حولتها مليشيات الحوثيين وقوات صالح إلى موقع عسكري، إضافة إلى منطقة الأزرقين شمال صنعاء التي أطلق منها الحوثيون صواريخ بالستية باتجاه السعودية.

وقتل خمسة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وعشرة على الأقل من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في اشتباكات في جبل صلب بمديرية نِهم في العاصمة صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات اندلعت بعد هجوم شنته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع وسيطرت خلاله على موقع عسكري في جبل صلب، لكن المقاومة والجيش الوطني استعادا الموقع.

وأضاف المراسل أن مقاتلات التحالف العرابي شنت غارات على مدرسة في محافظة صعدة معقل الحوثيين في شمال اليمن تتخذها الجماعة مقرا لها.

هجوم بتعز
من جهة أخرى، أعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز صدها عدة هجمات لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح في العديد من الجبهات.

وقالت المقاومة إن الهجمات التي تم صدها شنها الحوثيون على مواقع المقاومة في ثعبات ومحيط القصر الجمهوري وكلابة وشارع الأربعين والحوجلة والدحي، كما تدور اشتباكات متقطعة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في كل من جبهة المسراخ والأقروض بمديرية حيفان جنوبا.

من جهة أخرى، قتل 13 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في اشتباكات متواصلة بمحيط مدينة تعز، وقال مراسل الجزيرة إن مليشيا الحوثي وقوات صالح شددت الخناق على كل منافذ المدينة، وواصلت قصف الأحياء، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 21.

وقتل خمسة مدنيين اليوم الجمعة في انفجار لغم زرعه الحوثيون وقوات صالح في منطقة المسراخ جنوب مدينة تعز، وقالت مصادر محلية إن اللغم انفجر عند مرور سيارة تقل مدنيين يتخذون الممر الذي زرعت فيه القنبلة معبرا نحو قراهم الجبلية.

وفي مأرب اغتال مسلحون مجهولون اليوم الجمعة ضابطا في الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يتولى قيادة كتيبة عسكرية باللواء 143 في مأرب، وكان له دور في طرد الحوثيين من عدة مناطق بمأرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة