كريستيانو رونالدو يمدد عقده مع مانشستر يونايتد   
السبت 1428/3/27 هـ - الموافق 14/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
كريستيانو رونالدو سجل هدفين لمانشستر في لقائه مع روما الإيطالي الثلاثاء الماضي (رويترز)
 
نجح نادي مانشستر يونايتد متصدر ترتيب  الدوري الإنجليزي لكرة القدم في تمديد التعاقد مع نجم هجومه البرتغالي الشاب كريستيانو رونالدو لمدة 5 سنوات إضافية، ليغلق الباب أمام الشائعات التي تحدثت عن انتقال اللاعب إلى ناد إسباني وبالتحديد ريال مدريد.
 
وبهذا التمديد سيرتبط رونالدو (22 عاما) مع مانشستر يونايتد حتى عام 2012، رغم أن وسائل الإعلام الإسبانية كانت أكدت خلال الأيام الماضية أن اللاعب اقترب كثيرا من الانتقال لريال مدريد بل وقدرت بعضها قيمة الصفقة بمبلع 54 مليون يورو.
 
وفي البيان الذي أعلن فيه مانشستر يونايتد عن الاحتفاظ بنجمه الشاب، لم يفت النادي الإنجليزي أن يعبر عن امتعاضه من "الطرق الملتوية" التي اعتمدها النادي الإسباني للتقرب من اللاعب، الذي يقدم أفضل مواسمه مع فريق "الشياطين الحمر" على الصعيدين المحلي والقاري.
 
وعبر الأسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب مانشستر عن سعادته بتمديد التعاقد ووصفه بخبر رائع يؤكد ما قاله سابقا من أن رونالدو سعيد بوجوده مع مانشستر يونايتد وبعلاقته المميزة مع زملائه ومع المشجعين على حد سواء.
 
من جهته قال رونالدو إنه راض عن عقده الجديد، مؤكدا أنه يرغب بشدة في إحراز الألقاب مع ناديه.
 
وكان رونالدو انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2003 قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي مقابل 17.6 مليون يورو، وأصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة فيرغوسن التي نجحت قبل أيام في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2002، وذلك بمساهمة فعالة من رونالدو نفسه حيث سجل اثنين من الأهداف السبعة التي سحق بها فريقه ضيفه روما الإيطالي في إياب ربع النهائي.
 
وفي مدريد اعتبر الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد أن تمديد رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد أمر لا يعنيه خاصة أنه لن يكون مدرب الفريق في الموسم المقبل، لكنه حرص في الوقت نفسه على التأكيد أن البرتغالي لاعب ينتظره مستقبل كبير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة