فوز ثمين لتوتنهام على بورتسموث بالدوري الإنجليزي   
الأربعاء 1426/11/14 هـ - الموافق 14/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)

ميدو (يسار) يحتفل مع زميله جيرمين ديفو بالفوز (الأوروبية)


انتظر توتنهام هوتسبير إلى الدقائق الخمس الأخيرة ليحقق فوزا ثمينا على ضيفه بورتسموث بنتيجة 3-1، ليعزز موقعه في المركز الرابع لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بنهاية مرحلتها السادسة عشرة.
 
وتقدم فريق بورتسموث الزائر بهدف في الدقيقة 24 من المباراة التي جرت مساء الاثنين عن طريق مهاجمه الكونغولي لومانا لوالوا، وهو الهدف الأول للاعب منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي بعد تعافيه من مرض الملاريا.
 
وفرض توتنهام سيطرته على اللقاء لكنه لم يتمكن من إدراك التعادل إلا في الدقيقة 57 إثر ضربة رأس للاعبه ليدلي كينغ بعد ركلة ركنية لعبها مايكل كاريك. 

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل لكن توتنهام نجح في تحقيق الفوز بهدف لمهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو" من ركلة جزاء في الدقيقة 85، ثم أضاف جيرمين ديفو هدف الاطمئنان إثر مجهود فردي في الدقيقة الأخيرة.
 
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لتوتنهام ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، وبات على بعد نقطة واحدة من ليفربول الثاني ومانشستر يونايتد الثالث، علما بأنه لعب مباراة أكثر, في حين لقي بورتسموث هزيمتها الخامسة على التوالي ليحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير وله 10 نقاط فقط. 

مدرب تشلسي يتوعد بحسم اللقب مبكرا (الفرنسية-أرشيف)

تشلسي يتوعد

من جهة أخرى واصل البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد تشلسي للفوز باللقب الموسم الماضي، ثم الاحتفاظ بالصدارة هذا الموسم برصيد 43 نقطة حتى الآن، تصريحاته الواثقة وتوقع أن يخطو فريقه خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب خلال الفترة المقبلة.
 
واعتبر مورينيو أن فوز فريقه بالمباريات الأربع التي سيخوضها في فترة أعياد رأس السنة، سيكون حاسما لتحقيق هدفه، خاصة إذا أضاع منافسوه الرئيسيون أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول مزيدا من النقاط.
 
وكان تشلسي ابتعد في صدارة الترتيب بـ12 نقطة عن أقرب منافسيه, عقب فوزه السبت الماضي على مفاجأة الموسم ويغان 1-صفر، وسقوط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ضيفه إيفرتون 1-1، وتراجعه إلى المركز الثالث بنفس عدد النقاط مع ليفربول.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                43 نقطة من 16 مباراة
   2- ليفربول              31 من 15
   3- مانشستر يونايتد      31 من 15
   4- توتنهام               30 من 16
   5- بولتون               27 من 15 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة