سولبرغ يقترب من الفوز برالي المكسيك   
الأحد 1426/2/3 هـ - الموافق 13/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:36 (مكة المكرمة)، 18:36 (غرينتش)

النرويجي سولبرغ يتقدم بسيارته سوبارو (الفرنسية)


اقترب النرويجي بيتر سولبرغ متسابق فريق سوبارو من الفوز برالي المكسيك المرحلة الثالثة لبطولة العالم للراليات حيث يدخل القسم الأخير من السباق متقدما بفارق مريح يقترب من 30 ثانية عن منافسه الرئيسي الفنلندي ماركوس غرونهولم متسابق فريق بيجو.
 
وشهدت منافسات المرحلة قبل الأخيرة من السباق أداء قويا من سولبرغ في مواجهة المنافسة المثيرة من غرونهولم ومن بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب متسابق فريق سيتروين الذي حاول تعويض بدايته الصعبة في اليوم الأول للسباق.
 
وبعدما تمكن غرونهولم من تقليص تقدم سولبرغ من 20.5 ثانية بعد انتهاء مراحل يوم الجمعة إلى 14.1ثانية بعد المرحلة الثامنة أمس السبت، استطاع  المتسابق النرويجي الفائز ببطولة العالم عام 2003 أن يعزز تقدمه مرة أخرى ليدعم حظوظه بالفوز بثاني ألقابه هذا الموسم بعد أن فاز برالي السويد في 13 فبراير/ شباط الماضي.
 
ويحتل الإستوني ماركو مارتن متسابق فريق بيجو المركز الثالث بفارق 42.3 ثانية عن المتصدر، يليه في المركز الرابع البلجيكي فرانسوا دوفال متسابق  سيتروين، بينما يحتل لوب المركز العاشر لكنه يحتفظ ببعض الأمل في تحسين مركزه مع نهاية السباق.
 
وكان لوب قد فاز برالي مونت كارلو أول سباقات الموسم الحالي في 23 يناير/ كانون الثاني المقبل، علما بأن السباق الرابع سيجري في نيوزيلندا في الفترة من 8 إلى 10 أبريل/ نيسان المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة