عشرات القتلى بتفجيرات في بغداد   
الأربعاء 18/10/1435 هـ - الموافق 13/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:48 (مكة المكرمة)، 16:48 (غرينتش)

قتل أكثر من ثلاثين شخصا وأصيب العشرات اليوم الأربعاء في خمسة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من بغداد، بينما استمرت غارات طائرات الجيش العراقي على مناطق بالفلوجة والكرمة وأدت إلى قتلى وإصابات.

وقالت الشرطة ومصادر طبية عراقية إن 23 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في خمسة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من بغداد.

كما أفادت أن 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 21 في انفجار سيارة ملغومة في حي بغداد الجديدة ذي الأغلبية الشيعية في شرق العاصمة العراقية.

وأضافت الشرطة أن شخصين قتلا، وأصيب سبعة آخرون في انفجار قنبلة على الطريق في منطقة الكرادة في بغداد على مقربة من موقع تفجير وقع أمس.

وذكرت مصادر طبية عراقية أن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون جراء غارات وقصف بالبراميل المتفجرة على الأحياء السكنية في الفلوجة والكرمة غربي بغداد.

آثار التفجير الذي وقع أمس الثلاثاء بمنطقة الكرادة ببغداد (أسوشيتد برس)

توتر مستمر
من جهة أخرى، قالت وسائل الإعلام المحلية ومصدران بالشرطة إن شخصا هاجم نقطة تفتيش قرب منزل رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي في بغداد اليوم الأربعاء. وأكد مصدر بالشرطة أن الرجل "فجر نفسه عند نقطة تفتيش تؤدي إلى منزل رئيس الوزراء".

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر بالشرطة أن الطيران العراقي تمكن من قتل 11 مسلحا ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في جلولاء شمال شرقي بعقوبة وتدمير أربع سيارات كانت تستخدم بالأعمال المسلحة.

وأضافت المصادر أن عناصر من الدولة الإسلامية فجروا اليوم جسر العوجة الذي يربط ناحية جلولاء خانقين شمال شرقي بعقوبة لمنع وصول الإمدادات والتعزيزات إلى قوات البشمركة الموجودة في أطراف جلولاء.

وكان أمس الثلاثاء قد شهد مقتل 21 شخصا وإصابة العشرات بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار سيارة مفخخة في بغداد.

وتأتي هذه الموجة من التفجيرات بعد تكليف عضو التحالف ونائب حزب الدعوة حيدر العبادي بمنصب رئيس الوزراء،  وهو ما اعتبره رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي انتهاكا للدستور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة