كماتشو يعود إلى النادي الأفريقي   
الجمعة 1422/6/19 هـ - الموافق 7/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
عاد المهاجم الدولي المغربي عبد الجليل حدا الملقب بـ كاماتشو إلى صفوف النادي الأفريقي التونسي بعد أن وقع معه عقدا لمدة عام واحد قابل للتمديد.

وكان كاماتشو -لاعب النادي المكناسي المغربي واتحاد جدة السعودي سابقا- قد لعب مع النادي الأفريقي موسم 1997-1998, ثم انتقل إلى خيخون الإسباني مباشرة بعد نهائيات كأس العالم في فرنسا 1998 قبل أن يفسخ عقده مع الأخير ويتعاقد مع السد القطري, لكن الإصابة حرمته من ذلك فوقع بعدها عقدا مع الشباب السعودي وشارك معه في نهائي الكأس السوبر الآسيوية.

وعبر كماتشو عن سعادته بالعودة إلى صفوف النادي الأفريقي, موضحا أنه تلقى عروضا تونسية عدة فضل عليها النادي الأفريقي محطته الأولى نحو النجومية معربا عن أمله في أن يكون في مستوى تطلعات جمهور النادي الأفريقي الذي يأمل أن ينهي مسيرته الرياضية معه.

ويمتاز كاماتشو بلعبه القتالي وضرباته الرأسية وتسجيل الأهداف الحاسمة وكان شكل ثنائيا ضاربا أيضا مع مواطنه صلاح الدين بصير في المنتخب المغربي علما بأنه هداف الأخير في تصفيات كأس أفريقيا وكأس العالم.

وأكد رئيس النادي الأفريقي فريد عباس أن التعاقد مع كماتشو يعود إلى حاجة الفريق إلى مهاجم من الطراز الرفيع مضيفا أن "كل المواصفات موجودة في اللاعب الدولي المغربي الذي سبق له أن تألق مع الفريق موسم 97-98".

وأضاف أن كماتشو لم يغال في طلباته المادية وأنه تنازل عن امتيازات عدة من أجل اللعب لصفوف الأفريقي مرة جديدة مؤكدا أن التعاقد مع كماتشو سيعطي دفعا معنويا كبيرا للفريق قبل مواجهته الزمالك المصري ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الأفريقية اليوم الجمعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة