معسكر تدريبي في ألمانيا للطلاب الموهوبين بأكاديمية أسباير   
الثلاثاء 1426/5/14 هـ - الموافق 21/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)، 20:09 (غرينتش)
طلاب أسباير خلال معسكرهم التدريبي بألمانيا  (الجزيرة نت)

بدأ أكثر من ثمانين من الطلاب القطريين الموهوبين رياضيا رحلة إلى ألمانيا للانخراط في معسكر تدريبي بأحد أنديتها، كخطوة جديدة على طريق شحذ مهاراتهم الرياضية وتأهيلهم للتفوق الرياضي في المستقبل.
 
ويستمر المعسكر الذي يشارك به طلاب أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) التي أنشئت في قطر العام الماضي، على مدى 23 يوما في نادي بايرليفركوزن أحد أعرق الأندية الألمانية حيث يتيح لهؤلاء الطلاب فرصة التدريب في أفضل المنشآت الرياضية إضافة إلى ممارسة عدة رياضات مختلفة.
 
وسيشارك 48 من طلاب أسباير في دورة تدريبية على كرة القدم، في حين يركز 18 طالبا على ألعاب القوى، ويشارك 17 في عدة نشاطات رياضية متنوعة.
 
ويرافق هؤلاء الطلاب الطاقم التدريبي التابع للأكاديمية، إضافة إلى فريق دعم قوي يتضمن خبراء طبيين وأخصائيين في العلاج الطبيعي والتدليك إضافة إلى مرشدي الفرق.
وسيتبع المشاركة في هذا المعسكر إقامة معسكرات تدريبية أخرى في النمسا وإنجلترا والدانمارك وكينيا خلال شهر يوليو/تموز المقبل.
 
جدير بالذكر أن أكاديمية التفوق الرياضي أنشئت في قطر وفق المتطلبات العالمية بهدف اكتشاف الموهوبين، وتعليمهم وتدريبهم وتنمية مهاراتهم أملا في صنع أبطال في مختلف الألعاب.
___________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة