إنجلترا تقترب من التأهل لكأس العالم 2010   
الثلاثاء 1430/6/16 هـ - الموافق 9/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:27 (مكة المكرمة)، 9:27 (غرينتش)

الإنجليز يسعون لتحقيق الفوز السابع بتصفيات جنوب أفريقيا 2010 (رويترز-أرشيف)

يتوقع أن يخطو المنتخب الإنجليزي خطوة جديدة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا من خلال الفوز على نظيره أندورا المتواضع غدا الأربعاء بالمجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية.

وبعد الفوز الساحق الذي حققه الإنجليز على كزاخستان بأربعة أهداف نظيفة السبت الماضي في ألماتا، يسعى الفريق تحت قيادة مدربه الإيطالي فابيو كابيللو إلى تحقيق فوزه السابع على التوالي.

وتتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق سبع نقاط أمام كرواتيا صاحبة المركز الثاني 11 نقطة ثم بيلاروس تسع نقاط يليها أوكرانيا ثماني نقاط ثم كزاخستان ثلاث نقاط وأخيرا أندورا بلا رصيد.

وتلتقي هولندا التي حققت الفوز في ست مباريات متتالية بالمجموعة التاسعة مع ضيفها النرويجي في مباراة شرفية، بعد تأهل الفريق فعليا إلى كأس العالم عقب الفوز في أيسلندا 2/1 السبت.

ويشهد غدا سبع مباريات فقط ضمن خمس من أصل تسع مجموعات في تصفيات القارة قبل فترة التوقف الصيفية.

وتسعى صربيا لتعزيز موقعها بالمجموعة السابعة عن طريق توسيع الفارق أمام أقرب ملاحقيها فرنسا إلى ثماني نقاط عبر الفوز على مضيفتها جزر فارو، في وقت لن ترضي فيه روسيا بأقل من النقاط الثلاث عندما تواجه مضيفتها فنلندا لتضييق الخناق على ألمانيا في صدارة المجموعة الرابعة.

ولا بديل أمام السويدي سوى الفوز على ضيفه مالطا للثأر من هزيمته على أرضه أمام الدانمارك صفر/1 السبت، من أجل الحفاظ على آماله في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى لخوض منافسات الدور الفاصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة