القطري شاهين يحقق أفضل توقيت في سباق 3000 متر موانع   
الاثنين 1424/7/20 هـ - الموافق 15/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حقق سيف سعيد شاهين فوزا جديدا حل به في المركز الثاني في تصنيف أفضل رياضي (أرشيف-الفرنسية)

سجل العداء القطري سيف سعيد شاهين بطل العالم أفضل زمن هذا العام في سباق ثلاثة آلاف متر بتسجيله زمنا قدره 7.57.38 دقائق في اليوم الثاني الأخير من منافسات نهائي الجائزة الكبرى لألعاب القوى في موناكو أمس الأحد.

وكان الرقم السابق وقدره 8.00.06 دقائق بحوزة شاهين نفسه وسجله في لقاء بروكسل في 5 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وتقدم شاهين على الكينيين بول كويتش الذي سجل 7.57.42د وإيزيكييل كيمبوي الذي سجل 8.11.79 د, بينما جاء المغربي علي الزين سابعا بزمن 8.18.05د.

وبهذا الفوز، احتل شاهين المركز الثاني في الترتيب النهائي لأفضل الرياضيين في العالم للعام الحالي خلف المغربي هشام القروج الذي نال لقب أفضل رياضي للمرة الثالثة على التوالي رغم غيابه عن سباق 1500 متر بسبب الإرهاق.

وفي غياب القروج عن سباق 1500 متر، جاء الكيني بول كورير أولا ومواطنه ألكس كيبتشيرتشير ثانيا والأوكراني إيفان هيشكو حامل برونزية بطولة العالم الأخيرة ثالثة, في حين حل المغربي عبد القادر حشلاف في المركز الـ11.

وحل القطري أحمد حسن عبدالله عاشرا في سباق خمسة آلاف متر، وكان المركز الأول من نصيب بطل العالم الكيني أيليود كيبتشوغ.

وأحرز الدومينيكاني فيليكس سانشيز بطل العالم في سباق 400 متر حواجز المركز الأول كما أكد الروسي سيرغي ماكاروف أحقيته بذهبية بطولة العالم في مسابقة رمي الرمح عندما أحرز المركز الأول، وبدوره أحرز السويدي كريستيان أولسون بطل العالم في الوثبة الثلاثية المركز الأول.

غاينز تحرز سباق المائة متر

كريست غاينز تحرز سباق المائة متر(الفرنسية)
ولدى السيدات, خيبت الأميركية كيلي وايت, بطلة العالم في سباقي 100 متر و200 متر
في باريس, الآمال بحلولها رابعة في السباق الأول بزمن 11.08 ثانية.

وكانت وايت, المهددة بالتجريد من ذهبيتيها العالميتين بعد ثبوت تناولها منشطات, أحرزت المركز الأول لسباق 200 متر السبت.

وكان المركز الأول في سباق 100 متر من نصيب الأميركية الأخرى كريست غاينز بزمن 10.86 ثوان أمام الفرنسية كريستين أرون، في حين جاءت الأميركية توري إدواردز, حاملة فضية بطولة العالم, ثالثة.

وفرضت الأميركية المخضرمة غيل ديفرز (36 عاما) نفسها في سباق 100 متر حواجز بإحرازها المركز الأول بزمن 12.45 ث وهو أفضل توقيت هذا العام أمام الإسبانية غلوري ألوزي 12.66ث والأميركية ميشيا ماكيلفي. وكانت ديفرز خرجت من نصف النهائي في بطولة العالم الأخيرة

وأكدت الموزامبيقية ماريا موتولا أحقيتها بجائزة المليون دولار المخصصة للرياضيين الذين يحرزون المركز الأول في سباقهم في المراحل الستة من الدوري الذهبي بفوزها بالسباق. وجاءت البريطانية كيلي هولمز ثانية والمغربية أمينة آيت حمو ثالثة.

وكانت المشاركة وحدها تكفي موتولا لضمان المليون دولار لكنها سعت إلى الفوز بالسباق وتأكيد سيادتها على المسافة.

وحلت المغربية زهور القمش سابعة في سباق ثلاثة آلاف متر بقطعها المسافة بزمن 8.49.52 دقائق. وكان المركز الأول من نصيب الكينية إيديث ماساي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة