سيتي يفوز بصعوبة وينفرد بالوصافة   
الأحد 26/12/1433 هـ - الموافق 11/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:30 (مكة المكرمة)، 19:30 (غرينتش)
دزيكو (يمين) مسددا الكرة التي سجل منها هدف الفوز للمان سيتي (الأوروبية)
قاد البوسني أدين دزيكو فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى تحقيق فوز صعب على ضيفه توتنهام 2-1 والانفراد بالوصافة مستغلا تعثر تشلسي الذي تعادل مع ضيفه ليفربول اليوم ضمن المرحلة الـ11 من دوري إنجلترا لكرة القدم الذي يتصدره مانشستر يونايتد.

وكان المدرب الإيطالي للمان سيتي روبرتو مانشيني مطالبا بالفوز في هذه المواجهة، خصوصا بعد نتائجه المتوضعه في دوري أبطال أوروبا والتعادل المخيب الذي حققه في المرحلة الماضية أمام مضيفه المتواضع وست هام (صفر-صفر).

وبدا وكأن وضعه سيزداد تعقيدا بعدما أنهى الشوط الأول أمام توتنهام متخلفا صفر-1 بهدف سجله في الدقيقة 21 ستيفن كوكر، لكن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أدرك التعادل في الشوط الثاني قبل أن يخطف البديل دزيكو هدف النقاط الثلاث التي صعدت بفريقه إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين عن جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر.

وكان يونايتد اختبر السيناريو نفسه أمس أمام أستون فيلا حين تخلفه بهدفين نظيفين قبل أن يفوز 3-2، ونقطة عن تشلسي الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه الجريح ليفربول 1-1.

سواريز مسددا رأسية سجل منها هدف التعادل للريدس (الفرنسية)

عودة وإصابة
على ملعب "ستامفورد بريدج"، فشل تشلسي في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي بعد اكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه ليفربول الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرتين في 11 مباراة.

وسجل قائد تشلسي جون تيري عودة موفقة إلى الملاعب بعد انتهاء إيقافه لأربع مباريات بسبب اتهامه بالعنصرية، إذ افتتح التسجيل لفريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو في الدقيقة 20، لكن فرحته لم تدم طويلا لأنه تعرض لإصابة قوية في أواخر الشوط الأول من طرف الأوروغوياني لويس سواريز الذي نجح في إدراك التعادل لليفربول في الدقيقة 73، رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة الهدافين مشاركة مع مهاجم يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، واصل وست هام يونايتد نتائجه المميزة بهزمه مضيفه نيوكاسل بهدف سجله لاعب الأخير سابقا كيفن نولان في الدقيقة 38، مانحا فريقه فوزه الثاني خارج قواعده والخامس هذا الموسم بالمجمل، فرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن كل من إيفرتون ووست بروميتش الرابع والخامس على التوالي، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند 14 نقطة في المركز العاشر.

نتائج مباريات السبت
أرسنال - فولهام 3-3
إيفرتون - سندرلاند 2-1
ساوثمبتون - سوانسي سيتي 1-1
ستوك سيتي - كوينز بارك رينجرز 1-صفر
ريدينغ - نوريتش سيتي صفر-صفر
ويغان أتلتيك - وست بروميتش إلبيون 1-2
أستون فيلا - مانشستر يونايتد 2-3

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد 27 من 11 مباريات
2- سيتي 25 من 11
3- تشلسي 24 من 11
4- إيفرتون 20 من 11

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة