الزمالك يعود للانتصارات بدوري مصر   
السبت 1430/8/17 هـ - الموافق 8/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:36 (مكة المكرمة)، 2:36 (غرينتش)
الزمالك أسعد جماهيره (رويترز-أرشيف)

عاد الزمالك بقوة للمنافسة على بطولة الدوري المصري لكرة القدم, وافتتح مبارياته في الموسم الجديد بالفوز على إنبي 3/1، ليحصد أول ثلاث نقاط ويحتل الصدارة بفارق الأهداف.
 
سجل أهداف الزمالك محمود فتح الله ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد الميرغني, بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد المحمدي.
 
وهذا هو الفوز التاسع للزمالك على إنبي في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل ستة تعادلات, فيما عد "عقدة" لإنبي طيلة 15 مباراة.
 
بدأت المباراة هجومية من جانب لاعبي الزمالك الذين كشروا عن أنيابهم مع بداية اللقاء، وظهر الضغط واضحا من جانب أبناء القلعة البيضاء في الوقت الذي مال فيه أداء إنبي للحذر مع الهجمات المرتدة السريعة في بعض الفترات على أمل مباغتة لاعبي الزمالك بهدف، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.
 
واعتمد الزمالك في بناء هجماته على الطرفين، عن طريق جناحه الصاعد حازم إمام من الجبهة اليمنى، والوافد الجديد محمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى، إلى جانب لمسات سحرية لمحمود عبد الرازق "شيكابالا" أرهقت دفاع إنبي الذي فشل في الحد من خطورته.
 
وبهذه النتيجة عمق الزمالك جراح إنبي الذي هزم مرتين في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي على أرضه بين جماهيره أمام وفاق سطيف الجزائري 3-4 وأمام مضيفه سانتوس الأنغولي صفر-1.
 
بقية المباريات
وفي مباراة ثانية فاز بتروجيت على الاتحاد السكندري 3-1، تقدم للاتحاد محمد المرسي المعار من الزمالك، بعدها تعادل وتقدم لبتروجيت سيد حمدي في الشوط الأول، ثم اختتم إريك بيكوي الأهداف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
 
كما فاز الإنتاج الحربي الصاعد حديثا للدوري على المصري البورسعيدي 2-صفر سجلهما محمد زكي في الشوط الأول ومحمد عبد الوهاب في الشوط الثاني.
 
وعقب المباراة استقال رئيس النادي المصري علي فرج الله من منصبه بسبب ما وصفه بالدعم غير الكافي للنادي. وقال إن اللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية المتأخرة، وهو ما أثر برأيه سلبيا على أدائهم في المباراة ليهزموا أمام فريق صاعد حديثا.
 
أما حرس الحدود بطل كأس مصر وكأس السوبر فقد افتتح مشواره في الدوري بالتعادل مع اتحاد الشرطة 1-1، تقدم للحدود أحمد عبد الغني من ضربة جزاء مع نهاية الشوط الأول وتعادل أحمد دويدار للشرطة في بداية الشوط الثاني.
 
كما تعادل بترول أسيوط مع الجونة 1-1 سجل للجونة أحمد عمران في منتصف الشوط الثاني، وتعادل لبترول أسيوط فتحي مبروك بفارق دقيقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة