فيدرر إلى ربع نهائي دورة قطر للتنس   
الخميس 1423/10/29 هـ - الموافق 2/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة - عبد الحميد العداسي
فيدرر
وصل السويسري روجيه فيدرر إلى
الدور الربع النهائي من دورة قطر المفتوحة للتنس إثر فوزه على مواطنه ميشيل كراتوشفيل بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-4، ليواجه فيدرر الأميركي جان ميشيل غامبيل الذي تغلب بدوره على الإسباني ديفد فيرير بمجموعتين نظيفتين 7-6 بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل و6-4.

ولم يجد فيدرر أي صعوبة في تخطي مواطنه كراتوشفيل وتغلب عليه في غضون ساعة وتسع دقائق، وصرح عقب فوزه أنه سعيد للعب بمستوى أفضل من الذي ظهر عليه في مباراة الدور الأول وأن منافسه فرض عليه اللعب بإيقاع سريع، الأمر الذي أعطى فيدرر القدرة على حسم المباراة سريعا.

وعن مباراته القادمة أمام غامبيل قال فيدرر "لعبت معه عددا قليلا من المباريات ولكنني آمل بالفوز والتقدم إلى الأمام".

أما غامبيل فقد كان متأخرا في بداية المجموعة الأولى 1-3 أمام فيرير ولكن توقف المباراة بسبب سقوط المطر لمدة نصف ساعة أفاد غامبيل الذي عاد عند استئناف المباراة لإدراك التعادل 4-4 وحسم المجموعة الأولى 7-6 بعد الفوز في شوط كسر التعادل 7-5.

وفي المجموعة الثانية تقدم غامبيل 2-1 و4-3 وفاز بالمجموعة 6-4 وحسم المباراة في غضون ساعتين وتسع دقائق.

خروج العرب في الزوجي
وفي مباريات الزوجي خسر الزوجي المغربي هشام أرازي وكريم العلمي أمام الزوجي المكون من السويسري إيف أليغرو والألماني ديفد برينوسيل بنتيجة 1-6 و3-6. كما خسر الزوجي المكون من المغربي يونس العيناوي والأميركي جيف تارانغو أمام الزوجي المكون من الباهامي كنولز والكندي نستور (المصنفين في المركز الأول في الزوجي) بنتيجة 0-6 و6-3 و6-7. وتغلب الزوجي التشيكي دام وسوك على الزوجي الإسباني ديفد سانشيز وفرناندو فيسنتي بواقع 6-4 و6-4. كما تغلب الزوجي المكون من الفرنسي إسكودي واليوغسلافي زيمونجيتش على الزوجي المكون من السويسري هومبيرغر والكوري لي بنتيجة 6-3 و6-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة