قتلى وجرحى بتفجير في داغستان   
الاثنين 1437/5/7 هـ - الموافق 15/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:36 (مكة المكرمة)، 12:36 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في موسكو بمقتل خمسة روس -بينهم شرطي- وإصابة أربعة آخرين بتفجير "انتحاري" بسيارة ملغومة وقع عند حاجز أمني قرب مدينة دربنت في جمهورية داغستان بمنطقة شمال القوقاز الروسية، وسارع تنظيم الدولة الإسلامية إلى تبني الهجوم.

وقال المراسل نقلا عن مصدر أمني قوله إن التفجير نفذه "انتحاري" ينتمي إلى ما تسمى المجموعة الإرهابية الجنوبية. وأسفر أيضا عن وقوع أضرار مادية بالمكان الذي وقع فيه الحادث.

وأكدت مصادر في وزارة الداخلية الروسية أنه تم العثور على أشلاء جثة يعتقد أنها تعود للانتحاري الذي فجر نفسه بسيارته قرب النقطة الأمنية المقامة أمام مدخل بلدة جامي قند.

وبحسب الموقع ذاته، فقد أسفر هذا التفجير عن احتراق أربع سيارات بالكامل وإلحاق أضرار بشاحنة كبيرة وتدمير مبنى النقطة الأمنية جزئيا.

وأورد بيان لفرع الوزارة الداخلية في شمال القوقاز أن الانفجار وقع في وقت كان فيه رجال الشرطة يحاولون تفتيش آلية عند حاجز قرب إحدى القرى، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
    
وقد تبنى تنظيم الدولة الهجوم، وقال إنه أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الشرطة الداغستانية جراء استهداف حاجز لهم بسيارة مفخخة، بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة