أرسنال يغنم أرشافين بأبرز صفقة بانتقالات الدوري الإنجليزي   
الثلاثاء 7/2/1430 هـ - الموافق 3/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:59 (مكة المكرمة)، 23:59 (غرينتش)
قيمة عقد أرشافين تتضمن "مكافأة التألق" قد تصل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (رويترز-أرشيف)
 
شهد الدوري الإنجليزي لكرة القدم انتقالات هامة للاعبين، كان أبرزها تعاقد أرسنال الخامس بترتيب الدوري مع مهاجم سان بطرسبرغ ومنتخب روسيا أندري أرشافين حتى عام 2012.
 
وبعث النادي اللندني بجميع الوثائق المتعلقة بالصفقة إلى المسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو بانتظار موافقة الأخيرين لإعلان التعاقد مع الدولي الروسي رسميا.
 
وتبلغ قيمة الصفقة نحو 12 مليون جنيه إسترليني (نحو 13.3 مليون يورو) وهي قيمة بعيدة عن المبلغ الذي كان يطالب به سان بطرسبورغ وهو عشرون مليون يورو، بيد أن قيمة عقد أرشافين (27 عاما) تتضمن "مكافأة التألق" قد تصل إلى ثلاثة ملايين إسترليني.
 
وفي صفقة ثانية التحق لاعب إنترناسيونالي الإيطالي ريكاردو كواريزما على سبيل الإعارة بنادي تشلسي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
 
روبي كين عاد إلى ناديه السابق توتنهام (الفرنسية-ارشيف)
كين إلى توتنهام
من جهته أكد ليفربول أن مهاجمه الإيرلندي الدولي روبي كين عاد إلى ناديه السابق توتنهام بعد توصل الطرفين إلى اتفاق، قبل ساعات معدودة على إقفال باب الانتقالات الشتوية.

كما انتقل المهاجم البرازيلي جواو ألفيش دي أسيس سيلفا (21 عاما) المعروف باسم جو من مانشستر سيتي إلى مواطن الأخير إيفرتون حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.
 
وانتقل المهاجم السنغالي هنري كامارا من ويغان إلى مواطن الأخير ستوك سيتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. وينتهي عقد اللاعب الحالي في يونيو/ حزيران المقبل وهو يلعب مع ويغان منذ عام 2005.
 
ورحل المهاجم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس من توتنهام إلى مواطن الأخير بورتسموث، بعد أن فشل في فرض نفسه مع الفريق اللندني منذ التحاقه به من برشلونة الإسباني الصيف الماضي مقابل  4.7 ملايين إسترليني.
 
يُذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أعلنت أمس أنها ستسمح للأندية بإتمام صفقات التعاقد مع لاعبين جدد بعد انتهاء المهلة القانونية الخاصة بفترة الانتقالات الشتوية (الساعة الخامسة من مساء الاثنين بتوقيت غرينتش) شرط أن تقدم الوثائق الضرورية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة