البرازيل تفوز بصعوبة على مصر   
الاثنين 1430/6/22 هـ - الموافق 15/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:34 (مكة المكرمة)، 17:34 (غرينتش)
المنتخب المصري قدم أداء جيدا وخسر في اللحظات الأخيرة (الفرنسية)

انتزع المنتخب البرازيلي فوزا ثمينا من أنياب نظيره المصري 4-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم على ملعب "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين ضمن بطولة كأس العالم للقارات 2009 التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 يونيو/ حزيران الحالي.
 
وقدم المنتخب المصري أداء رفيعا فاجأ به جميع المشاهدين وكان ندا قويا لمنتخب السامبا المرشح الأول للفوز بالبطولة وأكثر الفرق فوزا بكأس العالم ونجح في تعويض تأخره 1-3 إلى التعادل 3-3 قبل أن يخسر في اللحظات الأخيرة.
 
وكان منتخب مصر بقيادة مدربه حسن شحاتة في طريقه لكسب نقطة مستحقة، لكن الحكم الإنجليزي هوارد ويب تراجع في قراره باحتساب ركلة ركنية واحتسب ركلة جزاء بعد التشاور مع مساعده في كرة بدت أنها ارتدت من يد المدافع أحمد المحمدي الذي نال بطاقة حمراء وطرد من المباراة.
 
وتصدى النجم كاكا ثاني أغلى لاعبي العالم للركلة وسددها على يمين الحارس المصري عصام الحضري الذي اتجه نحو الكرة لكنه فشل في إبعادها، لتحقق البرازيل فوزا بشق الأنفس في مستهل مسيرتها بالبطولة.
 
وبدأت المباراة ساخنة حيث سجل كاكا هدف البرازيل الأول في الدقيقة 5، لكن المصريين ردوا سريعا ونجحوا في معادلة النتيجة في الدقيقة 9 عبر النجم محمد زيدان المحترف في بروسيا درتموند الألماني.
 
ولم يستمر التعادل إلا دقيقتين حيث استعاد البرازيليون الذين يقودهم المدرب دونغا التقدم بواسطة لويس فابيانو في الدقيقة 12 ثم عززوا تقدمهم بهدف للمدافع جوان في الدقيقة 37.
 
روح رياضية عالية بين كاكا ومحمد شوقي (الفرنسية)
أداء رفيع

وفي الشوط الثاني حقق المصريون ما لم يكن متوقعا عندما عادلوا النتيجة في غضون دقيقتين عن طريق محمد شوقي وزيدان في الدقيقتين 54 و56، وهو ما أعطاهم دفعة معنوية سيطروا بعدها على المباراة وقدموا درسا في فنون الكرة الجميلة لكنهم أهدروا عدة فرص لتحقيق فوز تاريخي.
 
وابتسمت النهاية للبرازيل عبر ركلة الجزاء التي سددها كاكا الذي انتقل قبل أيام من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 67 مليون دولار.
 
وتستكمل مباريات الجولة الأولى اليوم بلقاء إيطاليا والولايات المتحدة، علما بأن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى جرت الأحد وانتهت بتعادل سلبي بين العراق ثاني ممثلي العرب في البطولة وجنوب أفريقيا المضيفة، قبل أن تحقق إسبانيا فوزا كبيرا على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة