المقاتلون الشيشان يستولون على مدينة أرغون   
الثلاثاء 1422/6/29 هـ - الموافق 18/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مقاتلون شيشان قرب غروزني (أرشيف)
أعلن المقاتلون الشيشان أنهم استولوا على معظم مدينة أرغون القريبة من العاصمة غروزني وأن القتال مازال دائرا داخل المدينة، في حين نفت موسكو هذا النبأ مؤكدة أن أرغون وغودرميس تحت سيطرة القوات الروسية.

فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم زعيم المقاتلين الشيشان أصلان مسخادوف قوله إن المقاتلين تمكنوا من الدخول إلى مدينة أرغون الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شرقي غروزني وسيطروا على القسم الأكبر منها.

وأوضح المتحدث أيضا أن القتال مازال دائرا في مدينة غودرميس بين المقاتلين الشيشان والقوات الروسية التي تحاول استعادة السيطرة على المدينة بعد أن هاجمها نحو ثلاثمائة مقاتل شيشاني أمس.

ونفى المتحدث باسم شؤون الشيشان في الكرملين أن يكون هناك أي قتال يدور الآن في أرغون أو غودرميس، مؤكدا أن المدينتين تقعان حاليا تحت السيطرة الكاملة للقوات الروسية، في حين يؤكد المقاتلون أنهم مازالوا يسيطرون على عدد من المواقع في غودرميس.

وكانت القوات الروسية في غروزني قد وضعت في حالة تأهب قصوى بعد الأحداث الأخيرة ومنعت حركة التنقل من المدينة وإليها. يشار إلى أن المقاتلين الشيشان كانوا قد أسقطوا مروحية روسية أمس فوق غروزني مما أسفر عن مصرع 13 شخصا بينهم جنرالان روسيان، وقد اعترفت موسكو بالحادث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة