بوتين يدعو الناخبين للتصويت بكثافة لمستقبل روسيا   
السبت 24/2/1429 هـ - الموافق 1/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:30 (مكة المكرمة)، 21:30 (غرينتش)

الحملة الانتخابية تختتم اليوم والاستطلاعات ترجح فوز ميدفيديف (رويترز)

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الناخبين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد الأحد والتصويت لمستقبل روسيا.

وقال بوتين في رسالة متلفزة إن هذا الاقتراع يعد خطوة حاسمة نحو إصلاح السلطات الحكومية، وحث الناخبين على التفكير الواعي بالتحديات الكبيرة التي تواجه البلاد والتصويت لصالح المرشح القادر على التصدي لها، دون الإشارة إلى خليفته المرجح ديمتري ميدفيديف.

تأتي تصريحات بوتين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية التي دامت شهرا ورفض فيها ميدفيديف إجراء مناظرة مع منافسيه الثلاثة الشيوعي غينادي زيوغانوف والقومي المؤيد للكرملين فلاديمير جيرينوفسكي والمرشح المؤيد لأوروبا أندري بوغدانوف.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ميدفيديف يتجه للفوز بالانتخابات التي يتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا وسط أنباء تحدثت عن أن المؤسسات الحكومية وشركات القطاع العام مارست ضغوطا على العمال لدفعهم بالإدلاء أصواتهم في الاقتراع.

وقد حظي ميدفيديف بتغطية إعلامية واسعة للحملات الدعائية التي قام بها، في وقت لم يحظ منافسوه زيوغانوف وجيرينوفسكي وبوغدانوف بمثل هذه التغطية.

ونظرا إلى عدم توقع أي مفاجآت في الاقتراع تبقى نسبة المشاركة أحد أهم رهانات الانتخابات.

ودعا المعارض الليبرالي رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف الذي منع من التسجيل مرشحا للانتخابات وكذلك الحزب الليبرالي الناخبين الروس البالغ عددهم 109 ملايين إلى مقاطعة الانتخابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة