نينتندو تكشف عن جهاز ألعاب جديد   
الأحد 1433/7/21 هـ - الموافق 10/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:25 (مكة المكرمة)، 14:25 (غرينتش)
الشاشة المرفقة بأداة التحكم الجديدة تتيح للاعب خيارات إضافية في اللعبة لم تكن متوفرة من قبل

كشفت شركة نينتندو اليابانية عن بعض المعلومات التفصيلية الخاصة بجهاز ألعابها "وي يو" (Wii U) الجديد خلال مشاركتها في فعاليات معرض ألعاب الحاسوب (E3) الذي شهدته مدينة لوس أنجلوس الأميركية مؤخرا.

ويأتي النوع الجديد من الجهاز "Wii" مزوداً بذراع تحكم مدمجة به شاشة لمسية، تقوم -على سبيل المثال- بعرض معلومات إضافية عن اللعبة أو إظهار بعض رسائل الأصدقاء.

وأوضحت نينتندو أن الاتصال مع اللاعبين الآخرين سيتم عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة "مي فيرس" (Miiverse)، التي من المتوقع تدشينها مع نهاية العام الجاري عندما يتم طرح جهاز الألعاب الجديد في الأسواق، غير أن الشركة اليابانية لم تفصح عن أية معلومات محددة بشأن سعر الجهاز أو الموعد الدقيق لطرحه.

وأظهرت الشركة عن طريق باقة الألعاب "نينتندو لاند" العديد من المزايا والوظائف المخصصة للطراز الجديد، ومن المقرر طرح هذه الباقة -التي تضم 12 لعبة- في الأسواق مع جهاز "وي يو" مع نهاية العام الجاري.

ففي أحد الألعاب يقوم اللاعب -على سبيل المثال- بالتحكم في شخصية شبح، يتعين عليها أن تقوم بالتسلل إلى شخصيات اللاعبين الآخرين دون أن يشعر بها أحد. وتتمثل ميزة هذه اللعبة في أن اللاعب المتحكم في الشبح هو اللاعب الوحيد الذي يمتلك ذراع تحكم مُزودة بشاشة، أما اللاعبون الآخرون فيتعين عليهم تفادي هذا العدو غير المرئي عن طريق شاشة التلفاز وباستخدام أذرع التحكم التقليدية.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت نينتندو لعبة "نيو سوبر ماريو بروس" وهي إصدار مخصص لجهاز "وي يو" من هذه اللعبة الشهيرة، تضم العديد من الوظائف والخصائص المتطورة المهيأة لهذا الجهاز، فعلى سبيل المثال يتيح وضع المشاركة للاعب الذي يستخدم ذراع التحكم المزودة بشاشة إمكانية دعم أصدقائه من خلال قيامه برسم منصات جديدة لهم.

وإلى جانب الألعاب المطورة من قبل شركة نينتندو، يُتوقع أن تطور شركات البرمجيات الأخرى العديد من الألعاب لجهاز "وي يو"، حيث تقدم شركة إلكترونيك أرتس -مثلا- لعبة "ماس إفيكت 3" وشركة "تي أتش كيو" لعبة "دارك سايدرز 2".

ولم تتضح بعد مدى قوة أداء جهاز ألعاب نينتندو الجديد، لأن الإصدار الذي قدمته الشركة بمعرض الألعاب لم يقدم جودة رسومات تختلف عن المستوى المتوفر بجهاز أكس بوكس 360 من شركة مايكروسوفت أو بلاي ستيشن 3 من شركة سوني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة